جماعة وجدة تستنفر آلياتها تحسبا للتساقطات المطرية

كتب في 12 شتنبر 2019 - 3:05 م
مشاركة

جندت الجماعة الحضرية لمدينة وجدة، بتنسيق مع الوكالة الجماعية المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء، مجموعة من الآليات وعدة مستخدمين لتنظيف وتنقية قنوات الصرف صحي بعدة أرجاء بالمدينة، تحسبا للتساقطات المطرية.

 

وهكذا عاين موقع “شمس بوست” وفي ساعة متأخرة من ليلة أمس، مجموعة من الآليات تشتغل بالقرب من جامعة محمد الأول والأحياء المجاورة لها.

 

وفي السياق ذاته، ووفق معلومات حصل عليها الموقع من داخل الجماعة، فإن هذه العملية تندرج ضمن الاحتياطات والاحترازات اللازمة التي اتخذتها جماعة وجدة بتنسيق مع شركاءها تحسبا لأي طارىء، وخاصة أن النشرات التي أصدرتها مصلحة مصلحة الأرصاد الجوية تفيد أن مجموعة من المناطق المغربية ستعرف تساقطات مطرية مهمة.

 

 

وقالت المصادر ذاتها، أنه تم عقد عدة اجتماعات الغاية منها، دراسة إمكانيات التصدي للفيضانات داخل المجال الحضري، حيث أعطيت الأوامر لتنقية وتنظيف كافة قنوات الصرف الصحي من الأوحال والأوساخ حتى يتسنى لها استيعاب مياه الأمطار.

 

وإلى ذلك، فقد كشفت الأمطار الأخيرة التي عرفتها العديد من مدن جهة الشرق، عن ضعف البنيات التحتية بهذه المناطق وعرت عن واقعها المزري والكارتي ، حيث غمرت المياه عدة تجمعات سكنية، وتحولت كافة الأزقة والشوارع إلى وديان جراء غياب قنوات الصرف الصحي التي بوسعها استيعاب مياه الأمطار.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *