المصالح الأمنية الإسبانية تحجز العشرات من قوارب الموت تخلى عنها “الحراكة” 

كتب في 8 شتنبر 2019 - 3:30 م
مشاركة

كشف مصدر حقوقي لموقع “شمس بوست” أن المصالح الأمنية الإسبانية عثرت خلال الآونة الأخيرة بمنطقة “تريفة” ومناطق أخرى على العشرات من قوارب الموت والدراجات النارية المائية”جيتسكي”.

وقالت المصادر ذاتها، أن الأبحاث والتحريات الأولية التي باشرها المحققون بينت أن هذه القوارب تعود ل “حراكة” انطلقوا من الشواطىء المغربية نحو الشواطىء الإسبانية.

وأكدت مصادر الموقع أن السلطات الإسبانية، تفاجأت لهذا الكم الهائل من القوارب المتخلى عنها من طرف “الحراكة” عكس السنوات الماضية حيث نادرا ما كانت تعثر على قوارب في هذا الوضع، إذ كانت تعود من حيث أتت بمجرد ما تفرغ حمولتها من “الحراكة”.

ويبقى السبب الرئيسي في تكاثر وتزايد القوارب المتخلى عنها بالسواحل الإسبانية، هو ظهور طريقة جديدة ل “للحريك” إذ أصبح بعض الراغبين في الهجرة نحو الضفة الشمالية، يتحدون ويتكتلون فيما بينهم، حيث يقومون بجمع المساهمات لاقتناء قارب يقلهم نحو الشواطىء الإسبانية بالاعتماد على وسائل الإتصال الحديثة لتحديد المسار الذي يسلكونه/

 

وفور وصولهم يتخلصون من أقاربهم هناك، بدل التعامل مع الشبكات المتخصصة في تهريب البشر خوفا من النصب والاحتيال وكذا المعاملة القاسية التي يتعرضون لها من قبل “مافيا” التهجير.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *