هاجر الريسوني توحّد صف المناضلين.. وقفة أمام المحكمة للمطالبة بإطلاق سراحها

كتب في 8 شتنبر 2019 - 2:30 م
مشاركة

 

تعتزم فعاليات مدنية، وحقوقية، تنظيم وقفة تضامنية أمام المحكمة الابتدائية في الرباط، زوال يوم غد الإثنين، تزامنا مع انعقاد جلسة محاكمة هاجر الريسوني، الصحافية بجريدة أخبار اليوم.

مصادر مطلعة، أوضحت لموقع ” شمس بوست”، أن الوقفة الإحتجاجية التضامنية، التي ينتظر تنظيمها، زوال يوم غد الإثنين، بمبادرة من فعاليات مختلطة، ستشهد مشاركة أطياف حقوقية مختلفة، تختلف كليا على مستوى وحدة صفها الإيديولوجي.

وأضافت المصادر أن الوقفة ستشهد حضور فعاليات حقوقية مختلفة، خاصة التي أعلنت، سابقا، تضامنها مع الصحافية هاجر الريسوني، كما ستشهد مشاركة حركات نسوية، وتنظيمات أخرى، انخرطت جميعها في رفع شعار ” أطلقوا سراح هاجر الريسوني”.

 

الوقفة التضامنية، المزمع تنظيمها أمام محكمة الرباط، سبقها إعلان العشرات من الهيئات السياسية، والحقوقية، والإعلامية، موقفها الرافض لاعتقال الريسوني، ومتابعتها بتهمة ” الإجهاض”، حيث بادر الصحافيون، من مختلف المنابر الإعلامية، وطنيا، ودوليا، لإعلان تضامنهم مع صحافية أخبار اليوم، ورفضهم التشهير بها، وخرق قرينة البراءة.

حملة التضامن، الذي وُصفت ب” الواسعة”، انخرط فيها إعلاميون يشتغلون في منابر دولية، كما انخرطت فيها منظمات حقوقية، طالبت بإطلاق سراح الريسوني، وفتح تحقيق في ” ادعاءات التعذيب والمعاملة القاسية”، كان آخرها منتدى الكرامة لحقوق الإنسان، الذي طالب من النيابة العامة، “بإسقاط كل المتابعات الجارية، وإطلاق سراح الصحافية هاجر الريسوني ومن معها فورا”.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *