الجماعات تحت مجهر ” الحكامة”.. وعمالة تاونات تتدخل: 20 حافلة للنقل المدرسي بكلفة 8 ملايين درهم

كتب في 7 شتنبر 2019 - 1:09 م
مشاركة

 

عادت عمالة تاونات، مرة أخرى، لتفعيل برنامج دعم التمدرس، ومحاربة الهدرس المدرسي، من خلال تسليم مفاتيح 20 سيارة للنقل المدرسي، جرى اقتناؤها في إطار برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والمجلس الإقليمي.

وكشف بلاغ لعمالة تاونات، توصل موقع ” شمس بوست” بنسخة منه، أن عامل الإقليم، صلاح داحا، أشرف، صباح أمس الجمعة، على تسليم مفاتيح 20 حافلة للنقل المدرسي، تم انتقاؤها لفائدة جماعات الإقليم، في إطار مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وذلك بكلفة 8 ملايين درهم.


وأضاف البلاغ أن 14 حافلة تم اقتناؤها في إطار برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة، بكلفة إجمالية ناهزت 6 ملايين درهم، فيما 6 حافلات أخرى قام باقتنائها المجلس الإقليمي بكلفة مليوني درهم.

ونبه بلاغ العمالة إلى أن هذه المبادرة، التي سيستفيد منها 2000 تلميذ وتلميذة، تروم محاربة ظاهرة الهدر المدرسي، وتقريب المدرسة من المتعلم، بالإضافة إلى تشجيع تمدرس الفتاة القروية، والتخفيف من حدة الاكتضاض بمؤسسات دور الطالب والطالبة.

وفي وقت تشتغل فيه عمالة الإقليم على مستوى مشاريع التربية والتكوين، ما زالت جل الجماعات القروية، خارج مواكبة منطق اشتغال السلطات الإقليمية، حيث فشلت، كما هو الشأن بالنسبة لجماعات بني وليد، فناسة، طهر السوق.. في تدبير فعّال لملف النقل المدرسي، وهو ما من شأنه أن يتسبب في تعثر التحاق أبناء الدواوير بحجرات درسهم، علما أن أطفالا في ربيعهم الثامن والتاسع مجبرون على قطع مسافة 6 كلم ذهابا وإيابا، بسبب انعدام حافلات النقل المدرسي.

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *