مواطنون يحاصرون عصابة كنوز.. استنفار في غابة ” ولي الله” نواحي تاونات

كتب في 1 شتنبر 2019 - 11:22 ص
مشاركة

 

تمكن شباب قرية ” الزيامة” بجماعة بني وليد نواحي تاونات، ليلة أمس السبت/ الأحد، من محاصرة عصابة تنشط في مجال استخراج الكنوز، كانت بصدد التهييئ لاستخراج دفينة بجوار ضريح ” سيدي رشيد”.
مصدر من الدوار أكد ل” شمس بوست” أن عصابة مكونة من 6 أفراد، اثنين منهم حفظة قرآن، حلوا في حدود منتصف الليل بمكان مجاور للضريح، مجندين بمعدات تستخدم في استخراج الكنز، قبل أن يباغتهم شباب من الدوار، الذين حاصروهم في غابة القرية، في انتظار التحاق عناصر الدرك وقائد مركز جماعة بني وليد.
وأضاف المصدر أن واحدا من أفراد العصابة تمكن من الفرار، فيما جرى توقيف الخمسة الآخرين، وإحالتهم على مركز الدرك، في انتظار استكمال إجراءات البحث معهم.
ونبه المصدر نفسه إلى أن الموقوفين غرباء عن المنطقة، وهو ما جعلهم يستعينون بمصباح صغير في طريقهم نحو مكان الحفر، قبل أن يتفطّن بعض شباب القرية، الذين كانوا في سمر صيفي خارج منازلهم، ويفشلون محاولة الغرباء.
قرية الزيامة، التي عرفت، تاريخيا، بكونها مهد الشرفاء، وتضم أقدم حي صناعي في تاريخ الإقليم، عُرفت أيضا بانتشار الدفائن تحت الجبال المحيطة بها، لكنها ظلت مهمشة، ولم تنل حضها من التنمية، شأنها في ذلك شأن باقي الدواوير المجاورة لها.

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *