البغال والخيول تختفي من ” عين فيتال”.. بعد غضبة عامل إفران!

كتب في 31 غشت 2019 - 10:00 م
مشاركة

سجّل زوار منتجع عين فيتال في إفران، صباح اليوم، اختفاء البغال، والخيول، مباشرة بعد غضبة عامل الإقليم، التي ترجٓمها لإعلان ” الفيتو” ضد أرباب بعض المحلات التجارية، ومعهم أصحاب الخيول المسرّجة، الذين اتهمهم العامل ب” تاشفّارت”.

وفوجئ زوار الموقع السياحي، الذي يعد وجهة آلاف المغاربة، باختفاء كلي للخيول، التي كانت تستقبل الباحثين عن برودة الأطلس، حيث جرت العادة أن يصطف أصحابها بجوار الطريق الرابطة بين الحاجب ومركز إفران، ومنهم من يتوغل داخل الغابة بحثا عن عشاق ركوب الخيل.

قرار عامل إفران، الذي أثار الكثير من الجدل، بين من وصفه قرارا شجاعا يستوجب تعميمه على كل المواقع السياحية، وبين من اعتبره ” جعجعة” لغرض في نفس يعقوب، استحسنه زوار المنتجع الذين زاروا منبع فيتال صباح اليوم، خاصة وأنهم استشعروا، يؤكد فاعل جمعوي ل” شمس بوست”، هدوء المكان، وجاذبيته الحقيقية.

وتجدر الإشارة إلى أن حالة استنفار أُعلنت أول أمس الخميس، بعد أن توّغل عامل إفران، عبد الحميد المزيد، وسط المنتجع، وشرع في تحرير الموقع الغابوي من أصحاب الخيول، والتجار، مرددّا ” سالينا من تاشفّارت”.

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 1 )

  1. وانا استحسن ما قام به السيد العامل لكنه جاء متأخرا ربما تفاديا لغضب المستعمرين للملك العام… لانه لو قام به في عز شهر غشت لوقعت الاشتباكات مع المحتلين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *