عمر حجيرة يصدر مذكرة تدعو إلى إشهار أسماء الموظفين بكل مصالح بلدية وجدة

صدر رئيس جماعة وجدة “عمر حجيرة” خلال الآونة الأخيرة مذكرة مصلحية، يدعو من خلالها كافة رؤساء الأقسام والمصالح ومنسقي الملحقات الإدارية ومديري المرافق المختلفة التابعة للجماعة، الى نشر وتعليق جميع أسماء الموظفات والموظفين العاملين بالجماعة.

 

 

ويبقى الهدف من هذه المذكرة المصلحية الصادرة يوم 23 غشت الجاري، و التي يتوفر موقع “شمس بوست” على نسخة منها، هو رغبة رئيس الجماعة في تخليق الحياة العامة، وإصلاح الإدارة ترسيخا لمبدأ الشفافية والنزاهة.

 

 

ولم يقف الأمر عند هذا الحد، بل أصبح من اللازم على جميع رؤساء المصالح الانخراط في هذه العملية بشكل جدي من خلال العمل على تحيين اللوائح بشكل منتظم وموافاة رئاسة المجلس بتقارير مفصلة بداية من تاريخ إصدار هذه المذكرة المصلحية.

 

 

 

وفي السياق ذاته، قالت بعض المصادر داخل الجماعة، أنه من الصعب جدا تطبيق هذه المذكرة المصلحية على أرض الواقع، بالنظر إلى وجود عدد كبير من الموظفين الأشباح الذين يتلقون رواتبهم من الجماعة دون أن يقدموا أية خدمة، ويتمتعون بحماية قوية من قبل جهات نافذة داخل المجلس الجماعي وحتى داخل الوزارة الوصية على الجماعات الترابية.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 3 )
  1. زكرياء ناصري :

    هذا عن الموظفين الجماعيين الذين وجَّه إليهم عمر حجيرة هذه المذكرة المصلحية ،ترى ما السر في عدم سريان روح هذه المذكرة على ربة بيت تعمل أستاذة لمادة الفرنسية بإحدى إعداديات مدينة وجدة لا تعمل داخل القسم والجميع يتحدث عن الخصاص وحق أبناء المغاربة في مَن يدرسهم؟!أليس من حق الناخب أن يتلقى جوابا واضحا ومقنعا من رئيس مجلس مدينته والنائب البرلماني عنها؟!

    0
  2. عماري الحسن :

    المذكرة أو القرار المتخذ من طرف رئيس الجماعة سيكون من الصعب تطبيقه الاعتبارات التي ذكرتموها كما أن رؤساء الأقسام وخاصة الموارد البشرية هل هي مستعدة لنشر لائحة جميع الموظفين بالجماعة وتعليقها مع تحديد أماكن عملهم ورؤساء الأقسام والمصالح كذالك ؟!؟! كما يجب مقارنة اللائحة الأصلية الصادرة من الموارد البشرية واللوائح بالاقسام والمصالح …وكذا خلق آلية للمراقبة الداخلية تعهد لها صلاحيات المراقبة المستمرة وتفحص ملفات الموظفين ….الرخص والرخص المرضية و…. وستنكشف العورات كما يجب نشر لاىحة الموظفين المعارين والموضوعية رهن إشارة الإدارات الأخرى داخل وخارج المدينة…وسيتبين الخيط الأسود من الابيض وان كنت شخصيا أرى ذالك من سابع المستحيلات..والله ولي التوفيق

    0
  3. ابو ناجي :

    مع العلم أن الجماعة تتوفر على أنواع كثيرة من الاشباح وهم كالتالي:
    1- الاشباح الذين لا وجود لهم إلا في الوثائق وفي ركن الفقودين ومجهولي المصير.
    2-الاشباح الذي يتم المنتديات عليهم خلال الجولات التفقدية .
    3- الاشباح الذين يظهرون في اليوم الأول من الاسبوع ومتغيبون الى غاية اليوم الأخير من الاسبوع صحاب بوانتاج.
    4- الاشباح الذين لهم وضع اعتباري يظهرون كما يشاؤون ومتى يريدون …مهتمين بمقاولاتهم الشخصية وملفات البناء والتصاميم و يتجولون يوميا بين المصالح الخارجية في إطار تسوية الملفات وتقريب الإدارة من المواطنين…
    5- ……واذا تعمقت تجد الافاعي كما يقول المثل الدارجي ….

    0

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)