وزير العدل يدشن المحكمة الابتدائية لأكادير

كتب في 26 غشت 2019 - 11:45 م
مشاركة

أشرف وزير العدل ، محمد اوجار، يوم الاثنين ، على تدشين مقر المحكمة الابتدائية بأكادير ، بعدما تمت إعادة تهيئة بناية المحكمة ، وتجهيزها بأحدث المعدات ووسائل العمل التي من شأنها أن توفر للمرتفقين والعاملين في قطاع العدالة خدمة جيدة.

وقام أوجار ، الذي كان مرفوقا على الخصوص بكل من الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بأكادير الاستاذ عبد الله الجعفري، والوكيل العام للملك بها الأستاذ عبد الكريم الشافعي ، بزيارة تفقدية لمختلف الأقسام والمصالح التابعة للمحكمة ، حيث اطلع على نوعية الخدمات المقدمة للمرتفقين.

وقد كلفت عملية إعادة تهئية وتحديث المحكمة الابتدائية بأكادير ، التي تمتد على مساحة أرضية تصل 7816 متر مربع ، منها 4220 متر مربع مغطاة ، غلافا ماليا بقيمة 65 ر19 مليون درهم .

وأوضح وزير العدل في تصريح صحافي بالمناسبة أن استقلال السلطة القضائية ، والإصلاح الكبير لمنظومة العدالة الذي يقوده جلالة الملك محمد السادس نصره الله ، في حاجة إلى توفير الشروط والظروف المادية للسادة القضاة وكتاب الضبط والمحامين وكل المتدخلين للاشتغال في ظروف جيدة وإيجابية تناسب التكريم والعناية التي يوليها جلالة الملك للقضاء ولرجاله ونسائه.

وأشار إلى أن هناك مجهود كبير يبذل ، في هذا الصدد ، على مستوى الدائرة القضائية لأكادير ويشمل على الخصوص سبعة مشاريع كبى بقيمة مالية تتجاوز 274 مليون درهم ، وهذا ما سيسمح بتوفير كافة الشروط التي يجب أن يتوفر عليها مرفق عصري حداثي لتقديم الخدمة القضائية في أحسن الظروف .

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *