تلاميذ وطلاب مدينة العيون الشرقية ينظمون حملة “اجي نقراو فالشارع العام”

كتب في 25 غشت 2019 - 6:25 م
مشاركة

لجأ عدد من تلاميذ وطلاب مدينة العيون الشرقية الى تنظيم حملة “أجي نقراو” في الشارع العام ، كشكل احتجاجي فريد من نوعه، للفت انتباه المسؤولين الى ضرورة انشاء مكتبة عمومية بهذه المدينة التي “تفتقد الى ابسط ضروريات العيش الكريم” على حد تعبيرهم.

 

 

وتجمع الطلاب بشكل منظم امام مقر باشوية المدينة بعد ان تم توفير كمية من الكتب للمطالعة ، مع وضع لافتة للتعبير عن مطالبهم التي يراها المحتجون “مشروعة وعادلة”.

 

 

وفي هذا الصدد كشف أحد الواقفين وراء هذه الحملة الاحتجاجية السلمية لشمس بوست ان ” هذه الخطوة اتت بعد استنفاذهم جميع السبل في اقناع المسؤولين المعنيين بالمدينة بضرورة اعطاء الاهمية للجانب الثقافي الذي لايزال يرزح تحت خط التهميش الممنهج”.

 

واضاف مصدر اخر من المحتجين للموقع ” انه وبعد ما خضنا عدة اشكال احتجاجية في سياق المطالبة بتوفير مكتبة عمومية وكذا الاستفادة من دورات تكوينية في علوم التربية والديداكتيك قوبلت مطالبنا المشروعة بسياسة الاذان الصماء “.

 

وتابع المتحدث “ما حدا بنا الى تنظيم هذه الحملة للمطالعة بالشارع العام من اجل ايصال مطلبنا للجهات المعنية التي نتمنى ان تتفاعل بشكل جدي مع مطلب فئات عريضة بهذه المدينة التي لازلنا نبحث فيها عن موضع قدم لاجل سبل التعلم والتعليم، لكننا نقابَل بالتهميش وضرب مطالبنا عرض الحائط”.

 

 

وأبرز المحتج “انه وفي حالة عدم الاستجابة والتجاوب مع هذه المطالب ، فاننا سنضطر الى الاستمرار في جميع الاشكال الاحتجاجية التي نراها ممكنة لانتزاع حقنا العادل “

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *