عامل نظافة يناشد الجميع لانقاذ ابنته المصابة بمرض السرطان من شبح الموت

كتب في 23 غشت 2019 - 12:23 م
مشاركة

اميمة عزيز طالبة تبلغ من العمر 19 سنة، من مدينة الرباط شاء القدر ان تصاب بمرض سرطان الدم منذ سنتين ، قاومت هذا المرض الخبيث بكل عزم ، وكان والدها الذي يشتغل كعامل نظافة سندها الوحيد الذي يحاول من خلال راتبه الشهري الهزيل ان يوفر لها مستلزمات العلاج الباهضة.

 

 

اميمة التي حصلت على شهادة الباكالوريا بميزة حسنة متحدية في ذلك مرضها الخبيث الذي لايزال ينهش جسدها النحيف، تجد نفسها اليوم مستسلمة امام استمرار التكاليف الباهضة للعلاج وامام ضيق يد والدها الذي يعيش الكفاف على ما تجود به سواعده كعامل نظافة في شوارع الرباط.

 

 

يقول سعيد والد الشابة المصابة بصوت حزين، مستسلما للقدر، متحدثا الى شمس بوست “تعبت كثيرا ، انهكتني مصاريف العلاج في السنتين الماضيتين ، انا مجرد عامل نظافة ، راتبي لم يعد كافيا بعد ان نصح الاطباء إحالة ابنتي على مصحة الشيخ راشد بن خليفة بالبيضاء ، من اجل زرع الخلايا الجذعية بمبلغ مابين 5 و 7 ملايين سنتم ، وهو المبلغ الذي لا اتوفر عليه ”
مشيرا الى انه في الاصل “فالعملية تجرى بمبلغ 40 مليون الا انه ونظرا لتوفري على الضمان الاجتماعي ، فان العملية ستجرى بمبلغ يترواح كما تمت الاشارة اليه ب حوالي 7 ملايين سنتم ، واتمنى من اي جهة كانت مد يد المساعدة لانقاذ اميمة”.

 

ويضيف عامل النظافة ” السنتين الماضيتين احتاجت خلالها ابنتي الى 20 حصة كيماوية، مع ما يرافق ذلك من الادوية والتحاليل ، تطلبت مني مصاريف كبيرة ، لكن كان خبر ضرورة احالة ابنتي على المصحة المذكورة لعلاجها بمبلغ اكثر من خمس ملايين سنتم هو الذي أحزنني اكثر ، لانني لا أملكه”.

 

وابرز سعيد” راتيبي لا يتعدى 3000درهم ولي اسرة تتكون من اربعة ابناء ، وانت تعلم المصاريف التي تتطلبها حياتهم اليومية بالاضافة الى مصاريف علاج مرض السرطان” تقهرت الله غالب “.

 

 

وامام هذا الوضع ، لم يجد الاب سوى التوجه الى جمعيات المجتمع المدني والى وزارة الصحة او اي شخص من ذوي الايادي البيضاء بأن يتدخل لانقاذ حياة ابنته التي تموت في صمت بين يديه دون ان يجد ما يقدمه ولا ما يؤخره، مسترسلا حديثه للموقع” انا مابغيتش لفلوس بغيت اي واحد بغا ينقذ حياة ابنتي ، يمشي هو للمصحة يوقف على العملية”.

 

 

في حين تظل اميمية حبيسة سريرها تعاني في صمت ، وابتسامة اصرار في التشبث بالحياة تطبع شفتيها على امل ان يظهر محسن من ذوي الايادي البيضاء لانقاذها من شبح الموت الذي يتربص بها في كل لحظة ، وعلى امل ان تعود الى مقاعد الدراسة لتحقق امنيتها في ان تصبح طبيبة.
للمساعدة رقمي هاتف الاب : 0619210206/
0666836681

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *