نقابة من تاوريرت تراسل عامل إقليم بركان بخصوص الوضع الكارثي لعمال النظافة بالسعيدية

كتب في 20 غشت 2019 - 4:25 م
مشاركة

في خطوة غير مسبوقة، قامت الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية التابعة للاتحاد المغربي للشغل بإقليم تاوريرت، بتوجيه رسالة إلى عامل إقليم بركان “محمد علي حبوها” تتوعد من خلالها المسؤول المذكور، بتحويل مدينة السعيدية إلى قبلة لخوض مجموعة من المعارك النضالية، في حالة عدم تحركه لإيجاد الحلول المناسبة لملف عمال النظافة بشركة “أوزون” بمدينة السعيدية باعتباره المسؤول الأول عن الإقليم.

 

وتأتي هذه الرسالة التي يتوفر الموقع على نسخة منها، بعد إغلاق كل أشكال الحوار الجاد والمسؤول من طرف شركة “أوزون” في وجه العمال، الذين يعيشون أوضاعا مزرية بسبب إصرار الشركة على معاداة مصالحهم في تحد سافر لقانون الشغل ولمضامين الحوار الذي كان آخرها جلسة 15 غشت الجاري بمقر عمالة الإقليم.

 

وطالبت الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية خلال مراسلتها، من العامل أن يتحمل مسؤوليته كاملة، فيما يقع ويحصل من إجهاز على حقوق عمال شركة “أوزون” للنظافة بمدينة السعيدية، والضغط بكل قوة على إدارة الشركة لإجبارها على إحترام بنود كناش التحملات الذي يربطها بالمجلس البلدي، لفرض الإعتراف بالحقوق المكتسبة للعمال والرضوخ لمطالبها العادلة التي تنص عليها القوانين الجاري بها العمل بهذا الجانب.

 

وفي السياق ذاته، فسبق للسلطات المحلية والإقليمية بالسعيدية وبركان، قد صادرت حقوق العمال من خلال منعهم من تنظيم وقفات احتجاجية، ضد ما وصفوه بسياسة”الحكرة” التي تنهجها شركة النظافة ضد مستخدميها.

 

ويذكر أن مدينة السعيدية، تعيش كارتة بيئية حقيقة جراء الإنتشار الواسع للنفايات المنزلية بمختلف أرجاء المدينة، بسبب الاحتقان السائد بين العمال وإدارة الشركة، الأمر الذي خلف معه استياء عميقا في صفوف الساكنة وزوارها على حد سواء، وخاصة أن المدينة عرفت هذه السنة توافدت مهما للزوار من مختلف المدن المغربية ومن الخارج.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *