مغاربة يطلقون تحدي جديد لغرس 50 مليون شجرة لمحاربة التصحر

كتب في 15 غشت 2019 - 5:29 م
مشاركة

في اطار استمرار التحدي الذي اطلقه عدد من المغاربة لمحاربة التصحر الذي تشهده عدد من المناطق المغربية والذي اصبحت أثاره الوخيمة تنعكس على المجال البيئي ، اطلقت الجمعية المغربية لاصدقاء البيئة ومعها عدد من الصفحات الفيسبوكية هاشتاغ لغرس 50 مليون شجرة.

 

 

واعلن الواقفون وراء هذا التحدي، ان بداية غرس الاشجار ستكون خلال 18 نونبر من السنة الجارية في جل المناطق المغربية لأجل ملأ الفراغ الحاصل في المجال البيئي بسبب تزايد رقعة ظاهرة التصحر.

 

 

وهي البادرة التي استحسنها الكثيرون ، واعلنوا عن استعدادهم للانخراط فيها و المشاركة في هذا العمل النبيل الذي يصبو الى تحسيس المواطنين بأهمية البيئة وضرورة الاعتناء بها ، كما تروم الى التشجيع على العمل الجماعي الذي بامكانه ان يساهم من رفع التنمية بالمغرب.

 

 

وكان أحد المنخرطين في المبادرة، قد صرح لشمس بوست” ان تحدي غرس الاشجار “اصبح له اشعاع واسع بين جمعيات المجتمع المدني ونحن ننتظر اليوم الموعود لاجل ان يتحقق حلم غرس 50 مليون شجرة، ولما لا اكثر من ذلك بعد ان تتضافر الجهود ”.

 

 

وابرز منخرط اخر للموقع ان المبادرة ، تهدف الى التحسيس بدور الاحزمة الخضراء في محاربة التصحر الذي باتت معالمه تسود كثير من المناطق، “ وتابع “ليس هناك اروع من ان تغرس شجرة لتصبح امتدادا بين اجيال قادمة ، واعتقد ان المبادرة ستكون ناجحة مادامت نابعة من رغبة الجميع في الوصول الى المبتغى “.

 

 

والتمس الوقفون وراء هذا التحدي من الجميع على ضرورة الانخراط في هذا العمل الذي سيمثل قفزة كبيرة في المجال البيئي والذي سينعكس ايجابا على المغرب .

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *