منع عمال النظافة من تنظيم وقفة احتجاجية أمام عمالة بركان

كتب في 14 غشت 2019 - 11:51 م
مشاركة

توصل المكتب النقابي لعمال النظافة لشركة “أوزون” بمدينة السعيدية التابع لنقابة الاتحاد المغربي للشغل ، بمراستين من كل باشا مدينة السعيدية وبركان، الأولى يتم بموجبها منع وقفة احتجاجية كان عمال النقابة المذكورة، يعتزمون تنظيمها صبيحة هذا اليوم الأربعاء 14 من الشهر الجاري، بساحة 20 غشت بالجوهرة الزرقاء.

 

وهو نفس الطرح الذي سار فيه، باشا مدينة بركان حيث أصدر بدوره قرارا مماثلا، يتم بموجبه منع نفس التنظيم النقابي من الاحتجاج أمام مقر عمالة إقليم بركان يومي الخميس والجمعة بداية من الساعة 11 صباحا .

 

وعللا رجلي السلطة بالسعيدية وبركان سبب هذا المنع، بكون أن هذين القرارين يندرجان ضمن خانة الحفاظ على الأمن العام، وخاصة أن الأمر يتعلق بأماكن عمومية وتعرف تقاطر وتوافق العديد من المواطنين من أجل الراحة والترفيه.

 

 

وكان عمال النظافة بشركة “أوزون” بالسعيدية، قد أصدروا في وقت سابق بيانا للرأي العام، أعلنوا من خلاله، أنهم يعتزمون خوض مجموعة من المعارك النضالية قصد رفع أصواتهم للرأي العام والجهات المسؤولة لتسوية ملفاتهم العالقة بما فيها الوقفات الثلاث التي تم منعها.

 

وإلى ذلك، تعيش مدينة السعيدية خلال الآونة الأخيرة، على وقع الإنتشار الواسع للنفايات المنزلية بسبب دخول العديد من العمال في إضراب عن العمل احتجاجا على الوضع المزري الذي يتخبطون فيه، وفق ما جاء في مضامين البلاغات والبيانات التي أصدرها المكتب النقابي خلال عدة مناسبات.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *