شباب من تاوريرت يطلقون فكرة “غرس مليون شجرة” لاعادة التوازن البيئي بالاقليم

كتب في 11 غشت 2019 - 7:30 م
مشاركة

في بادرة استحسنها الكثيرون ، واعلنوا عن استعدادهم للانخراط فيها ، أطلق عدد من النشطاء باقليم تاوريرت فكرة “غرس مليون شجرة” لأجل اعادة التوازن البيئي المنهار بالاقليم.

 

 

المبادرة التي اصبحت في ترتيباتها الاخيرة حسب ما صرح به عدد من الواقفين وراءها تصبو الى التحسيس بدور الاحزمة الخضراء في محاربة التصحر الذي باتت معالمه تسود جل مناطق الاقليم ، بالاضافة الى اضفاء طابع الجمالية على الشوارع بالنسبة لغرسها داخل مدينة تاوريرت .

 

 

وقال موسى فارسي وهو فاعل جمعوي و أحد المنخرطين في المبادرة، لشمس بوست” اننا الان بصدد التكريس للمبادرة حتى يكون لها اشعاع واسع بين جمعيات المجتمع المدني وساكنة الاقليم حتى تتضافر الجهود ”

 

 

وتابع المتحدث “والمبادرة في اخر ترتيباتها بخصوص نوع الاشجار ، والجهة التي ستتكلف بالسقي ، والمجموعات التي شتشرع في العمل ،ونحن نتواصل حاليا مع عدد من المنتخبين الذين يسيرون الشأن الاقليمي في هذا الصدد” يضيف المصدر.

 

 

وحول نجاح الفكرة اشار فارسي الى انها لقيت استحسانا كبيرا من طرف الكثيرين الذين ابانوا عن استعدادهم للمشاركة في هذا العمل النبيل ، الذي نتمنى ان يكون بداية ليصبح مشروع المغرب الاخضر ، مشروعا حقيقيا.

 

 

مضيفا “ليس هناك اروع من ان تغرس شجرة لتصبح امتدادا بين اجيال قادمة ، واعتقد ان المبادرة ستكون ناجحة مادامت نابعة من رغبة الجميع في الوصول الى المبتغى الذي هو مليون شجرة”

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *