صنابير الماء الجافة لساعات.. تخرج احياء جرسيف للاحتجاج من جديد !

عاد مشكل الماء الصالح للشرب الى الواجهة بمدينة جرسيف ،حيث تعالت اصوات الساكنة خلال الايام الاخيرة للمطالبة بزيادة صبيب هذه المادة الحيوية التي أصبحت تنقطع باستمرار عن عدد من الاحياء في عز فصل الصيف.

 

 

و كشف ناشط بمدينة جرسيف لشمس بوست ان جل أحياء المدينة اصبحت تعاني من الانقطاع المتكرر للماء ، اما فيما يخص الطوابق في العمارات لا يصلها بتاتا” على حد قوله.

 

وأضاف المصدر ان المشكل بدأ منذ السنة الماضية وتفاقم لما أغلقت السلطات آبار حمرية التي كانت مصدر مهم لتزويد حي حمرية الذي يبلغ تعداد ساكنته ثلث جرسيف ، اي حوالي 40 الف نسمة”.

 

 

هذا الوضع الذي وصفه عدد من المتضررين “بالكارثي” دفع بساكنة تجزئة الحرية بدوار الليل الى تنظيم وقفة احتجاجية صباح اليوم الجمعة ، بدأت من امام المكتب الوطني للماء الصالح للشرب ، حيث رفعت شعارات تطالب المسؤولين برفع الضرر عنهم دون ان يجدوا اذانا صاغية حسب ما صرح به احد الساكنة للموقع “.

 

وتابع المتحدث ” ما عزى بهم الى نقل احتجاجاتهم الى امام مقر العمالة توجت بلقاء مع عامل الاقليم الذي اعطى وعودا للساكنة عبر حلول ومقترحات على امل ان يتم تفعيلها في اقرب الاجال” على حد تعبيره.

 

 

وتم اقتراح انه سيتم تزويد تجزئة الحرية المعنية بهذه الوقفة الاحتجاجية بالماء ابتداءا من الساعة السابعة صباحا حتى الواحدة زوالا، وفي اليوم الموالي من الواحدة زوالا حتى السادسة مساءا وهكذا دواليك.

 

 

وبينما الحل الثاني يضيف المصدر انه يتمثل في توزيع الماء عبر شاحنات صهريجية على الساكنة التي لا تصلها هذه المادة الحيوية وذلك للتخفيف من حدة معاناتها

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)