الجامعة المغربية لحقوق المستهلك تدعو السلطات لمحاربة فوضى وعشوائية “التريطورات”

كتب في 1 غشت 2019 - 12:25 م
مشاركة

دقت الجامعة المغربية لحقوق المستهلك ناقوس الخطر بخصوص إنتشار الفوضى والعشوائية بين ممتهني “تموين الحفلات “بالمغرب ، وطالبت الجامعة من السلطات التدخل لوضع حد لهذه التجاوزات الخطيرة التي تهدد سلامة المواطنين.

 

 

وذكرت الجامعة في بلاغ لها، ان شيوع ظاهرة امتهان تموين الحفلات، خاصة مع بداية فصل الصيف، الذي تكثر فيه الحفلات والرحلات والمناسبات، مؤكدة على أن ميدان تموين الحفلات والتغذية الجماعية، أضحى ” مرتعا خصبا لمختلف أنواع الفساد واللامسؤولية”.

 

 

وقالت الجامعة الوطنية لحقوق المستهلك، إن مهنة تموين الحفلات باتت تعرف فوضى، حيث انتشرت في شتى المدن ظاهرة امتهان تموين الحفلات، وأصبح ميدان التموين والتغذية الجماعية “مرتعا خصبا لمختلف أنواع الفساد واللامسؤولية”.

 

 

وذهبت إلى هناك العديد من السلوكات، التي “لاتنضبط لأي وازع أخلاقي أو لأي حس يقوم على مراعاة صحة المدعوات والمدعوين، وهو ما يحول العديد من الأفراح والمناسبات إلى مآس حافلة بالضحايا”.

 

 

وقالت الجامعة أن المجال المتصل بصحة المواطنين ” اقتحمه أشخاص متطفلون لا تتوفر فيهم الشروط والمواصفات الملائمة”، معتبرة أن أولئك الأشخاص، لا يترددون في “ارتكاب مخالفات لها أوخم الآثار على الصحة وعلى نظافة المحال، مادام لا يهمهم سوى الربح المادي السريع”.

 

 

وتطالب الجامعة بضرورة تنظيم القطاع من خلال إقرار ” قانون إطار” و فرض” إلزامية التكوين الحرفي والحصول على اعتماد قبل الممارسة”.

The following two tabs change content below.

عبد الحق صبري

محرر ومسؤول الشبكات الإجتماعية Abdelhaksabry@gmail.com

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *