النيران تلتهم الغابات ضواحي تازة وطائرات تشارك في عملية الاخماد 

كتب في 28 يوليوز 2019 - 2:15 م
مشاركة

 

لا زالت السنة النيران، التي اندلعت منذ مساء أمس السبت تلتهم عشرات الهكتارات من الغابات بجبال جماعة مغراوة التابعة ترابيا لإقليم تازة، مخلفة أضرار كبيرة وسط تخوفات الساكنة من وصول الحريق المهول إلى الدواوير  الاهلة بالسكان بازلافن والخيربات.

 

وحسب مصادر محلية لشمس بوست، فالحريق الذي تجهل لحد الأن أسبابه، شب بشكل مفاجئ في أجزاء من الغابة، قبل أن تواصل النيران زحفها نحو مساحة كبيرة من الغطاء الغابوي الذي يسود المنطقة، والذي لم يترك أي مجال لفرق الاطفاء التابعة للوقاية المدنية المدعمة بطائرات الاطفاء والقوات المسلحة الملكية التي تعمل حاليا على محاصرة الحريق من أجل اخماده ولمنع تضرر مساحات أخرى من الغابة “.

وأضافت المصادر ذاتها أن فرق الإطفاء تجد صعوبة بالغة للسيطرة على السنة اللهب نظرا لكثافة المجال الغابوي بالاضافة الى ارتفاع درجة الحرارة والرياح.

وذكرت مصادر أخرى محلية، أن صعوبة التضاريس والمنافذ الوعرة تساهم كذلك في بطء عملية  إخماد النيران رغم وجود رجال المطافئ والدرك الملكي والسلطات المسؤولة بعين المكان، الذين حاولوا بكل آلياتهم المتوفرة تجنب الدواوير الآهلة بالسكان المتواجدة وسط الغابة من كارثة حقيقية بالنظر لقوة النيران المشتعلة”.

 

وتابع المصدر “ما عجل بإحضار طائرات إخماد الحرائق  التي تتزود بالمياه من سد ادريس الأول للمشاركة في عملية الإخماد”.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *