نقابيون يصرخون: “المغرب بقرة ..حلبوها الشفارة” (فيديو)

كتب في 23 يوليوز 2019 - 3:15 م
مشاركة

نظم العشرات من مناضلي ومناضلات الجامعة الوطنية للفلاحة بجهة الشرق التابعة للاتحاد المغربي للشغل وقفة احتجاجية صاخبة صبيحة هذا اليوم أمام مقر المديرية الإقليمية للفلاحة بوجدة.

 

محطة اليوم تندرج ضمن المعارك النضالية التي تخوضها الجامعة الوطنية للفلاحة ضد مجموعة من الخروقات والتجاوزات التي يشهدها القطاع الفلاحي والمتمثلة أساسا في الهجوم على مكتسبات الشغيلة بالجهة الشرقية ونزيف التفويتات المشبوهة للأوعية العقارية من طرف وزارة الفلاحية والتنمية القروية.

 

وتبقى النقطة التي أفاضت الكأس وأثارت حفيظة الجامعة الوطنية للفلاحة بجهة الشرق، ودفعتها إلى التصعيد من لهجتها، لما أقدمت الوزارة الوصية على القطاع على تفويت بناية المخيم الصيفي المتواجد بمدينة السعيدية لمؤسسة اونكا، بدل Fosagri باعتبارها المؤسسة الموكول إليها تقديم خدمات ذات طابع إجتماعي لعموم شغيلة القطاع، وهو الإجراء الذي من شأنه أن يحرم الموظفين والمستخدمين من حقهم من الإستفادة من التخييم بمصطاف السعيدية.

 

وفي السياق ذاته، فقد عرفت الوقفة الاحتجاجية ترديد مجموعة من الشعارات القوية، تصب في مجملها في خانة الوضع الكارتي الذي تعيش على وقعه شغيلة القطاع الفلاحي بجهة الشرق، وباقي الجهات الأخرى، معتبرين أن معركة اليوم مجرد رسالة انذارية للجهات المعنية، وأن المعركة ستستمر حتى تحقيق المطالب وتسوية الملفات العالقة.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *