مواطنون ينتفضون في وجه المسؤولين بسبب تفويت أراضيهم لشركة العمران (فيديو)

كتب في 18 يوليوز 2019 - 11:45 م
مشاركة

 

خاضت فرقة الزركان، جماعة هوارة أولاد رحو، التابعة لعمالة جرسيف، صباح اليوم الخميس، وقفة احتجاجية أمام مقر العمالة، ضداى على ما أسموه “تفويت جزء من أراضيهم بدون سند قانوني أو شرعي عن طريق التراخيص لأشخاص  لا تربطهم أية صلة بالجماعة”.

 

الوقفة الاحتجاجية التي دامت ساعتين، شارك فيها عشرات المحتجين الذين توافدوا منذ الصباح أمام مقر العمالة، حيث رفعت شعارات طالبت من خلالها الجهات المسؤولة بالتدخل لرفع الضرر عنهم، لكن دون أن تفتح في وجوههم أبواب الحوار ” حسب ما صرح به عدد من المحتجين لشمس بوست.

 

وقال  أحد المتضررين للموقع، أن هذا الشكل الاحتجاجي يأتي ردا على “تفويت جزء من أراضينا المسماة بالشوبير والصفصفات بور البعير، لشركة العمران بالاضافة إلى أشخاص أخرين بعقود مبرمة، رغم أننا نملك وثائق ملكيتها” قبل يتابع حديثه: “نطالب كساكنة متضررة بإيفاد لجنة محايدة من وزارة الداخلية من أجل رسم حدود لأراضينا التي تم الاستيلاء عليها”.

 

وأضاف “انه وإن كان هناك قانون ينزع الملكية الخاصة لأجل تفويتها للاخرين فهذا يلزمه تعويض المتضررين  وهو ما لم يتم من طرف المسؤولين”.

وفي هذا السياق سطرت الساكنة المحتجة بيانا( تتوفر شمس بوست على نسخة منه) نددت فيه بما وصفوه الوضع المزري والكارثي الذي آلت إليه حقوقهم، وطالبت من خلاله ايقاف جميع التراخيص التي منحها نواب الأراضي السلالية لأشخاص أجانب ليسوا من ذوي الحقوق” على حد تعبير البيان. 

 

كما طالبت الساكنة، “بعزل النواب الذين يتهمونهم بالتلاعب في هذه التراخيص وتقديمهم للعدالة”، فضلا عن التنديد “بأسلوب الإقصاء وغلق باب الحوار في وجوههم  من طرف السلطات ” يضيف البيان. 

 

ولوحت الساكنة برفع منسوب احتجاجاتها عن طريق اعتصامات مفتوح رفقة أسرهم أمام المؤسسات المعنية بهذا الملف في حال استمرار ما اعتبروه “نهج سياسة الأذان الصماء، وعدم إيجاد حل لهذا الملف”.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *