تاونات تخلق الحدث في مسابقة ” الاستثمار في البشر” بفاس

كتب في 16 يوليوز 2019 - 9:45 ص
مشاركة

 

تمكنت عمالة تاونات، ممثلة بمحمد بوجيدة، المستشار الجماعي والطالب بجامعة سيدي محمد بن عبد الله، أمس الأحد، من احتلال المرتبة الثانية في مسابقة برنامج “هاتاكون” المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، المنظم بالجامعة الأورومتوسطية بفاس، مناصفة مع مشاركين من عمالتي فاس ومكناس.

المسابقة، التي تنظم للمرة الأولى على صعيد جهة فاس مكناس، تستهدف حاملي المشاريع، وتركز على أطروحة الاستثمار في البشر، وذلك بإبداع مشاريع تنموية، والتفكير في مداخل تأهيل الرأسمال البشري.

محمد بوجيدة، ابن قرية بني كزين، كشف ل” شمس بوست” تفاصيل مشروعه، الذي حقق بواسطته المرتبة الثانية، وهو مشروع يتوافق مع موضوع الدورة الأولى، التي حملت شعار ” الطفولة المبكرة”.

وأضاف المستشار بجماعة فناسة باب الحيط، أن العمل كان جماعيا، وصيغة اقتراح المشروع تتوافق مع إمكانات دعمه ميدانيا، بالنظر إلى طبيعته التنموية من جهة، وارتباطه بموضوع ” الطفولة المبكرة” كرهان تحكمه آفاق صناعة أجيال الغد من جهة أخرى.

ونبه بوجيدة إلى أن المشروع انطلق من اشكالية التشتت واللاتركيز عند الاطفال، وتحديدا بالنسبة للأطفال من ثلاث سنوات الى ست سنوات، وانتهى فريق العمل إلى حل يركز على إحداث مراكز خاصة، وتفعيل العمل وفق تطبيقات تراعي خصوصية هذه الحالات، بالإضافة إلى المراهنة على دور الآباء والأمهات، بما يواكب الدعم النفسي اللازم.

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *