المجلس العلمي بطنجة يتوّج و يحتفي بحافظات القران الكريم

كتب في 13 يوليوز 2019 - 11:40 م
مشاركة

في إطار أنشطتها الدورية ومن أجل تشجيع النساء والأطفال على الإقبال على كتاب الله تلاوة وتجويدا وحفظا، نظمت الخلية المكلفة بشؤون المرأة وقضايا الأسرة التابعة للمجلس العلمي المحلي طنجة، حفلا لتتويح المتفوقات من النساء المشاركات في فعاليات نسخة 2019 من برنامج حلقات تحفيظ القرآن الكريم المنظمة بمختلف مساجد طنجة.

الحفل الذي احتضنه مقر المجلس العلمي بطنجة، أمس الجمعة 12 يوليوز، استهل بكلمات افتتاحية لكل من رئيس المجلس العلمي بطنجة والمندوب الإقليمي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، الذين نوهوا بمبادرات وأنشطة الخلية المكلفة بشؤون المراة وقضايا المجتمع، وما تقدمه هذه الأخيرة لنساء طنجة في الحقل الديني والاجتماعي.

وفي كلمتها عبرت الدكتورة وداد العيدوني منسقة الخلية، عن اعتزازها بالخريجات من طالبات حلقات تحفيظ القران الكريم لنسخة هذه السنة، اللواتي عززن عدد الخريجات من حافظات القران بمدينة طنجة، ونوهت في هذا الصدد بجهود المشرفات على حلقات التحفيظ بمختلف مساجد طنجة، الذي أثمر عن حصاد وافر ومتواصل.

وشددت الدكتورة العيدوني وهي تخاطب نفر من نساء طنجة اللواتي غصت بهن قاعة التكريم، على ضرورة بذل مزيد من الجهود وعدم البخل في العطاء، من أجل بناء هذا الوطن في مسيرته المباركة نحو قد أفضل ومكان رائد بين الأمم المتقدمة.

هذا وعرفت هذه الأمسية الدينية تتويج الفائزات في مسابقة حفظ القرآن و الأحاديث النبوية الشريفة، حيث تم توزيع جوائز تكريمية على الحاصلات على المراكز الأولى ومراكز الوصافة في فئات 20 حزب و 5 أحزاب و 3 أحزاب مع الترتيل، وكذا تكريم المتوجين في حفظ المتون والأناشيد الدينية من فئة الأطفال.

وتخلل هذا الحفل فقرات إنشادية لفرقة المواجد التي أطربت مسامع الحاضرات بأناشيد روحانية طبعها الثناء على الله عز وجل ونبيه محمد صلى الله عليه وسلم ، كما تخللته قراءات قرآنية بمختلف الطرق المغربية والمشرقية، لمجموعة من المتميزات في برنامج حلقات تحفيظ القران.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *