بعد الإقصاء.. السخرية تغزو ” الفيسبوك” وبرلماني يدخل على الخط ومطالب بفتح تحقيق!

كتب في 5 يوليوز 2019 - 10:30 م
مشاركة

 

بعد فشل المنتخب الوطني في التأهل لربع نهائي كأس أمم إفريقيا، بسبب هزيمته في دور الثمن ضد منتخب بنين، خرج علي العسري، المستشار البرلماني بجهة فاس مكناس، للتعليق على الإقصاء، وانتقاد الأصوات التي تريد أن تربط بين فشل التأهل ومساهمة حزب العدالة والتنمية فيه.

وكتب العسري، في تدوينة فيسبوكية، “حسب علمي البي جي دي لا ذنب له في الإقصاء”، مضيفا، الحزب لا عضو له لا في الجامعة ولا في المنتخب”.

وختم القيادي في حزب العدالة والتنمية تدوينته” من كان يريد شماعة سياسية فليفتش في الباقي”.

وفي ردود فعل ساخرة، علق مواطنون، عقب إقصاء الفريق الوطني، أن سبب الهزيمة هو عبد الإله بنكيران، لأنه لم يطل عبر ” لايف مباشر” قبل المباراة، بينما أرجع آخرون سبب الهزيمة لوزير الشباب والرياضة، رشيد الطالبي العلمي، الذي حضر لقاء الأسود ضد ” السناجب”.

ولم يفوت نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الفرصة، عقب الإقصاء المفاجئ، للسخرية من لاعبي المنتخب، الذين قالوا إنهم سيعودون إلى ديارهم، ولن تعود إلى المغرب سوى عناصر معدودة، بينما ردد آخرون ” سقط القناع عن فريق ضعيف”.

صدمة إقصاء المنتخب المغربي، دفعت البعض لرفع شعار ” المحاسبة”، والتحقيق في كل ما كان يروج قبل انطلاق النهائيات، خاصة بخصوص تعاطي لاعبي المنتخب الوطني ل” الشيشة” خلال التربص الإعدادي، وهو المطلب الذي تأجل، يقول أحد الإعلاميين المغاربة، تجنبا لما يعتبرونه ” التشويش”.

ويضيف الإعلامي والمسؤول في يومية ” المساء”: “من دبا إلا كان شي تغيير خاص مدرب وجامعة، إذا أردتم فعلا فتح صفحة جديدة، وبناء منتخب قوي، يتخلص من العوالق التي تبطئ جريه”.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *