هل يفلت الشرق من كماشة البطالة..شركة عملاقة ترغب في إنشاء مزرعة للطاقة على مساحة 300 هكتار

كتب في 4 يوليوز 2019 - 3:00 م
مشاركة

كشفت مصادر مطلعة لشمس بوست، أن شركة عالمية في مجال الطاقة من الصين، تدعى “سايوي المجموعة الشمسية للتكنولوجيا”، أبدت رغبتها في الاستثمار في مجال الطاقة، حيث اقترحت إقامة مزرعة لانتاج الطاقة الكهربائية من خلال الاستثمار في الألواح الشمسية.

 

وبحسب مصدر مطلع فإن المسؤولين في الشركة المعنية التقوا خلال الأسبوع الماضي بعدد من المسؤولين على مستوى جهة الشرق، ضمنهم والي الجهة ورئيس الجهة، واقترحوا اقتناء 300 هكتار لاستثمارها في إحداث مزرعة للألواح الشمسية لانتاج الطاقة الكهربائية.

 

وأبرز المصدر ذاته، أن العائق الوحيد الذي واجه الشركة المعنية، هو تسويق إنتاجها من الطاقة الكهربائية، بعد احداث المشروع، على اعتبار أن المكتب الوطني للكهرباء لم يعتبر بعد عن رغبته في اقتناء الإنتاج من الكهرباء.

 

ويضيف المصدر ذاته، أنه لا يمكن تسويق الإنتاج الضخم المتوقع، إلا للمكتب في ظل غياب المنشآت الاستثمارية التي تحتاج إلى الطاقة بشكل كبير بالجهة، والتي يمكنها أن تقتني ما يمكن إنتاجه من هذا المشروع.

 

وأبرز بأن مسألة العقار الذي يمكن إحداث المشروع فوقه لا يمثل للمسؤولين المغاربة في الجهة عائق، بالنظر إلى وفرته، خاصة في المجال الترابي لجنوب وجدة، وهو الأمر الذي يبقي على أمال إحداث المشروع، وينعش أمال المئات من الشبان الذين يمكن إدماجهم لتخفيض نسبة البطالة.

سايوي المجموعة الشمسية للتكنولوجيا

 

 Saiwei Solar Technology Group هي مؤسسة وطنية ذات تقنية عالية تركز على البحث والتطوير وإنتاج وتسويق السبائك والرقائق والخلايا الشمسية ، بالإضافة إلى بناء وتشغيل محطات الطاقة الشمسية. تم تسجيلها في مقاطعة Xinyu بمقاطعة Jiangxi في يوليو ، 2005. وقد حصلت على شهادات إدارة تشمل ISO9000 ، ISO14000 ، OHSAS18000 وما إلى ذلك وتهدف إلى تزويد العملاء بمنتجات وخدمات عالية الجودة.

تتمتع Saiwei Technology Technology Group بقوة قوية في البحث والتطوير التكنولوجي ؛ وتمتلك المركز القومي للبحوث الهندسية للتكنولوجيا الكهروضوئية ، وبرنامج ما بعد الدكتوراة ، والبرنامج الأكاديمي ، ومركز البحث والتطوير التكنولوجي المعروف باسم “أكاديمية هوانغبو العسكرية” لصناعة الكهروضوئية الصينية. أطلقت Saiwei Solar Technology Groupla رقائقها متعددة البلورات عالية الكفاءة من الفئة M مع حقوق الملكية الفكرية المستقلة ، والتي تقود الرقائق المتعددة البلورات إلى عصر الكفاءة العالية. وقد أنتجت أول سبيكة G7 مثمنة في العالم.

إلى جانب ذلك ، في مايو 2018 ، أطلقت Saiwei Solar Technology Group الجديدة العديد من المنتجات الرائدة في الصناعة ، بما في ذلك رقائق الأحادية عالية الكفاءة “DS-mono” سلسلة Lush Mountains وخلايا الطاقة الشمسية أحادية الصب عالية الكفاءة “DS-mono” سلسلة Lucid Water وعالية الكفاءة الخلايا الشمسية متعددة.

 

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 1 )

  1. و هل افلتت وارزازات و درعة تافيلالت من كماشة البطالة بمشاريع نور للطاقة؟ هل صاحب المقال مجد عندما يقول ان الشرق سيفلت من البطالة بمشروع كهذا؟؟؟ ادعوه لزيارة نور 1 2 3 ليراجع حساباته. مع الاسف عنوان لجلب القراء لا غير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *