صورة لكلب يتجول بحرية بالمستشفى تثير تذمر الفيسبوكيون

كتب في 4 يوليوز 2019 - 2:00 م
مشاركة

اثارت صورة ملتقطة لكلب يتجول بحرية من داخل قسم المستعجلات بالمستشفى المحلي للعيون الشرقية موجة من السخرية والتذمر في الان نفسه من الوضع المزري الذي وصل اليه القطاع الصحي العمومي بالمغرب.

 

 

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الصورة بشكل واسع ، مرفوقة بتدوينات ساخرة واخرى ساخطة بسبب ما وصفوه “القطاع الصحي الذي يحتضر سنة بعد اخرى في ظل غياب الوزارة الوصية التي اصبحت تراقب الوضع دون ايجاد الحلول الناجعة”.

 

 

و عبر احد النشطاء معلقا على الصورة على انها “تختزل بدقة الواقع المرير الذي يتخبط فيه القطاع الصحي بمدينة العيون الشرقية على وجه التحديد وبالاقليم على وجه العموم، مشيرا على ان ان الوضع بهذا المستشفى الذي لم يمضي على اعطاء انطلاقته سوى سنوات قليلة اصبح لايطاق.

 

 

قبل ان يعلق اخر على ان المستشفى المحلي بالعيون ورغم حداثة تشييده لايزال يتخبط في جملة من المشاكل وعلى رأسها النقص الحاد في التجهيزات الضرورية والاطر الطبية والشبه الطبية مثله مثل باقي المستشفيات باقليم تاوريرت الذي وصفه “بالمنسي “.

 

 

هذا في الوقت الذي وجد فيه اخرون في الصورة مادة دسمة لاطلاق العنان للسخرية بطرق مختلفة من “الواقع” ، وعبر احدهم قائلا ” واخيرا وصلنا لدرجة التطبيب للجميع ، حتى الحيوانات جاءت لتتلقى العلاج” .

 

 

هذا السيل من السخرية والتذمر قاد هؤلاء للمطالبة من وزارة الصحة التدخل لاعطاء الاهمية اللازمة للقطاع الصحي العمومي الذي يحتضر والذي يكتوى بناره ابناء الفقراء الذين يلجون اليه بحثا عن العلاج.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *