بعد تدمير شبكة الماء.. مواطنون يهددون باللجوء إلى القضاء نواحي تاونات

كتب في 1 يوليوز 2019 - 9:20 م
مشاركة

في خطوة غير محسوبة العواقب، أقدم مقاول مكلف ببناء قنطرة على واد ” تامدة” نواحي تاونات، منذ أزيد من شهر ونصف، على تدمير شبكة نقل مياه الشرب نحو دوار ” الحدادوة” دون أن يبادر إلى إصلاحها، رغم تزامن المرحلة مع فصل الصيف، حيث يزداد الطلب على هذه المادة الحيوية.

 

مواطن من الدوار، أكد ل” شمس بوست”، أن القناة التحتية التي تُوصل الماء الصالح للشرب نحو الدوار اقتلعت بفعل أشغال بناء القنطرة، ومنذ رمضان الماضي والمواطنون يشتكون دون مجيب. وأضاف المواطن أن المسؤول عن الورش وعد الناس بإصلاح القناة مباشرة بعد عطلة عيد الفطر، لكن لا شيء حصل إلى اليوم، في وقت تتفاقم معاناة المواطنين، خاصة وأن الطلب على مياه ” سقاية الزيامة” يزداد خلال فصل الصيف، بالنظر إلى ارتفاع درجة الحرارة، ونذرة مياه الشرب في الآبار.

 

من جهتها، تدخلت السلطة المحلية بجماعة بني وليد، ونقلت ل” شمس بوست”، قبل 3 أيام، تطمينات بشأن إصلاح القناة التحتية، لكن الانتظار ظل سيد الموقف، وظل معه خيار اللجوء إلى القضاء، أو تنظيم مسيرة احتجاجية على غرار مسيرة ” الحمير” التي نظمتها ساكنة من منطقة الحياينة، قبل سنتين، للمطالبة بتوفير مياه الشرب، ملجأ أخيرا لإيصال صوتهم للجهات العليا، التي ما فتئت تنادي بنهج سياسة مائية فعالة، لضمان استفادة جميع المغاربة من هذه المادة الحيوية.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *