راقي يصف منتقديه بالريف بالشرذمة والسحرة ويدعي علاج حالات مرضية خطيرة

كتب في 24 يونيو 2019 - 11:58 ص
مشاركة

 

لم يتردد الراقي أشرف الحياني، الذي يصف نفسه بالراقي الشرعي، في توجيه سهامه الحادة خلال زيارته الأخيرة لمنطقة الريف إلى منتقدي زيارته للمنطقة عبر صفحته الرسمية بالموقع الإجتماعي “الفايسبوك”.

 

ووصف منتقديه بالشرذمة وعديمي الضمير والسحرة والمشعوذين وغيرها من الصفات الذميمة الأخرى.

 

وأكد أنه لا يبتز المرضى من خلال فرض مبالغ مالية خيالية على المواطنين والمواطنات الراغبين في العلاج من أمراض المس بالجن كما يدعي منتقديه، موضحا في الوقت ذاته أنه إستطاع وخلال حصة واحدة علاج مجموعة من الحالات المرضية، استعصى على أطباء العالم علاجها وفق تعبيره.

 

واستشهد، بمجموعة من الفيديوهات التي نشرها على صفحته الرسمية، يدعي من خلالها استخراج الجن من أجساد بعض المرضى بشكل يثير الدهشة والاستغراب و الاشمئزاز أيضا.

 

وكان مجموعة من نشطاء الفايسبوك بمدينة الناظور والمناطق المجاورة لها، قد نددوا بزيارة الحياني لمنطقة الريف، مطالبين في الوقت ذاته من السلطات المختصة بوضع حد، لانتشار ممتهني هذا النشاط، الذين يرغبون في إغراق المجتمع في ردهات التخلف ونشر الخرافة على حد تعبيرهم، وبيع الوهم للمواطنين والمواطنات.

 

وكان المغرب قد عرف نقاشا واسعا بخصوص إنتشار ظاهرة ما يسمى بالرقاة الشرعيين، الذين يعتقد العديد من المتابعين بأنهم يستغلون جهل وظروف المواطنين من أجل ابتزازهم بحجة أنهم مصابين بمس الجن.

 

و عاشت عدة مناطق مغربية على وقع مجموعة من الحوادث المؤلمة من قبيل تعرض نساء وفتيات للاغتصاب من قبل مدعي الرقية الشرعية، كما هو الشأن لـ”راقي بركان”.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *