دفاعا عن حقه في الصحة.. مواطن يخوض مسيرة مشيا على الأقدام

كتب في 22 يونيو 2019 - 5:38 م
مشاركة

يخوض في هذه الاثناء أحد المواطنين مسيرة مشيا على الاقدام من مدينة تاوريرت ، معتزما الوصول الى مدينة وجدة احتجاجا على ما اسماه ” عدم استفادته من حقه في الولوج الى احد المرافق الصحية بتاوريرت قصد العلاج”.

 

المحتج “صلاح الرقبة ” الذي يقطع الان حوالي 10 كيلومترات في اتجاه مدينة وجدة ، صرح للموقع ان هذه الخطوة تأتي ردا على ذهابه صباح هذا اليوم السبت الى المستشفى الاقليمي لتاوريرت قصد الفحص وعلاج الم في الصدر ، قبل ان يتم احالته على المركز الصحي ابن سينا الخاص بالامراض التنفسية بالمدينة “.

 

 

وأضاف ذات المصدر انه “لدى انتقاله الى هذه المؤسسة الاستشفائية تفاجأ بكونها مغلقة “ما دفعني الى اتخاذ هذه الخطوة حتى استفيد من حقي في العلاج ” قبل ان يتساءل ” ان كانت حالتي مستعجلة وتتطلب التدخل فورا فكيف لي ان اضمن حياتي ، في ظل عدم قبول علاجي في المستشفى الاقليمي ، بينما المركز الخاص بالامراض التنفسية مغلق”.

 

وأشار الرقبة ان هذه المسيرة في عمومها تدخل في اطار الدفاع عن القطاع الصحي المتردي باقليم تاوريرت ككل في ظل الصمت الذي تنهجه السلطات المحلية والمنتخبين اتجاه هذا القطاع الحيوي ” على حد قوله.

 

ويعتزم ذات المتحدث الوصول الى مدينة وجدة واتمام شكله الاحتجاجي امام مقر الولاية لايصال صوته الى الجهات المعنية على مستوى الجهة ” على حد تعبيره.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *