مديرية التعليم في مكناس: لا يوجد نصاب يجرد مرشحي ” الباك” هواتفهم داخل مركز امتحان

كتب في 14 يونيو 2019 - 12:00 ص
مشاركة

بعد تداول خبر تجريد هواتف مرشحين للبكالوريا داخل مركز امتحان في مكناس، أول أمس الثلاثاء، بواسطة شخص ينتحل صفة مسؤول مركزي، خرجت المديرية الإقليمية لوزارة التربية والتكوين عن صمتها، ونفت كل ما تداولته بعض وسائل الإعلام بشأن ” النصاب الأنيق”، الذي زعم أنه يجرد مرشحين للبكالوريا من هواتفهم داخل أحد مراكز الامتحان بالعاصمة الإسماعيلية.

وأوضحت المديرية الإقليمية، في بلاغ توصل ” شمس بوست” بنسخة منه، أن الخبر عار من الصحة، وأنه مجرد ادعاءات من وحي الخيال، والإشاعات الزائفة.

وأكدت المديرية، في البلاغ نفسه، أن مصالحها لم تتوصل بشكاية، أو إشعار في الموضوع، سواء من اللجن الإقليمية التي تتفقد سير الامتحانات، أو من رؤساء مراكز الامتحانات، أو من أي مترشح أو مترشحة، وهو المعطى الذي أكدته المصالح الأمنية أيضا، حيث لم تتلق بدورها أية شكاية بهذا الصدد.

وشدد البلاغ على أن امتحانات نيل شهاداة البكالوريا 2019، مرت في أجواء سليمة، بفضل التنسيق المحكم بين البنيات المركزية، والجهوية، والإقليمية، وكذا جميع المتدخلين في الاستحقاق الوطني.

وكانت عدد من وسائل الإعلام نقلت، صباح اليوم، أن شخصا انتحل صفة مسؤول بوزارة التربية والتكوين، من أجل النصب على المترشحين لنيل شهادة البكالوريا، موهما إياهم بكونه حل بمركز الامتحان في إطار ” محاربة الغش”، قبل أن تنفي المديرية هذه الادعاءات جملة وتفصيلا.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *