779 سجينا يجتازون إمتحانات الباكالوريا

بلغ عدد المترشحين للباكالوريا، من نزلاء المؤسسات السجنية ما مجموعه 917 نزيلة ونزيلا، اجتاز منهم الامتحان بصفة فعلية 779 مترشحة ومترشحا، من بينهم 17 مترشحا في حالة سراح بعد الإفراج عنهم، وذلك في إطار التسهيلات القانونية التي تقدمها المندوبية العامة لتمكين المفرج عنهم من استكمال مسارهم التعليمي .

 

وكشفت المندوبية العامة لإدارة السجون، في بلاغ توصل شمس بوست أن ذلك يأتي في إطار الجهود المبذولة من طرف المندوبية، لتمكين نزلاء المؤسسات السجنية من الاستفادة من البرامج التربوية التأهيلية، و تيسيرا لإعادة إدماجهم بعد الإفراج عنهم”.

 

وأبرزت أن الامتحانات انطلقت بـ 15 مركزا بالمؤسسات السجنية برسم دورة يونيو 2019، “في جو يسوده الانضباط والهدوء”.

 

وبخصوص المسالك الدراسية، أبرزت المندوبية أن المترشحات والمترشحين توزعوا حسب المسالك الدراسية بين %35.55 بمسلك العلوم الإنسانية و%33.81 بمسلك الآداب و%10.91بمسلك العلوم الشرعية و%10.69 بمسلك علوم الحياة والأرض و%3.38 بمسلك العلوم الاقتصادية و%2.94 بمسلك العلوم الفيزيائية و%2.73 بمسالك العلوم الرياضية واللغة العربية والبكالوريا المهنية والعلوم التكنولوجية.

 

وذكرت المندوبية، أن إجراء هذه الامتحانات بالمؤسسات السجنية “يتم بإشراف وتنسيق مع أطر وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، في إطار التعاون القائم بين هذه الوزارة والمندوبية العامة ومؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء”.  

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)