الدكتورة زينة صدقي توجه نداء عاجلا لسكان وجدة

كتب في 7 يونيو 2019 - 3:15 م
مشاركة

وجّهت الدكتورة زينة صدقي، رئيسة المركز الجهوي لتحاقن الدم بوجدة، نداء لعموم سكان المدينة للتبرع بالدم، بسبب النقص الحاد الذي يعانيه المركز في الصفائح الدموية.

 

وأبرزت صدقي في إتصال مع شمس بوست، أن المركز ينظم غدا حملة للتبرع بمسجد الإمام البصيري، للحصول على الصفائح الدموية الكافية بعدما سجل المركز نقصا حادا.

 

وكشفت المتحدثة ذاتها، أنه على عكس البلازما والكريات الحمراء، فإن عمر الصفائح الدموية لا يتجاوز 5 أيام، وهو ما يعني بأن المركز بحاجة إلى متبرعين بشكل مستمر.


وبالنظر إلى الحاجة إليها بشكل كبير وتراجع المتبرعين في هذه الفترة من السنة يسبب في نقص حاد في التزود بهذه المادة الحيوية.

 

وأشارت إلى أن هناك مرضى يحتاجون إلى الصفائح بشكل مسترسل، منهم سيدة تعاني من نزيف مستمر توجد في إحدى المصحات، مبرزة أن عدد المتبرعين الذين يحتاجهم كل شخص بحاجة إلى الصفائح الدموية يتجاوز 10 متبرعين، وهو ما يعني بأن المركز بحاجة إلى أكبر عدد ممكن من المتبرعين.

 

وكشفت صدقي، أن المركز الجهوي، مسؤول أيضا على تزويد المراكز الاقليمية في عموم أقاليم الجهة بهذه الصفائح، وبالتالي فهم يعولون على عموم المواطنين الذين يلتقطون النداء للمشاركة بكثافة في هذه الحملة، على اعتبار أن تبرعهم يعني انقاذ حياة وأرواح مواطنين أخرين بحاجة إلى هذه المادة.

 

وفرضت الوضعية الحالية على المركز تنظيم حملة الغد بمسجد الإمام البصيري، على أساس أن تتواصل حملة المركز يوم الاثنين في مقره المتاخم للمستشفى الجهوي الفارابي.

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *