على بعد أيام من فصل الاصطياف.. السعيدية تغرق في الأزبال

كتب في 2 يونيو 2019 - 11:59 م
مشاركة

لم تعد تفصلنا عن موعد الاصطياف سوى بضعة أيام، ولا زالت شوارع وأزقة مدينة السعيدية تغرق في الأزبال المنزلية، بسبب المشاكل الحاصلة بين المجلس البلدي وشركة “أوزون” للنظافة بعد إنتهاء مدة العقد الذي يجمع بين الطرفين.

 

ولم ينجح المجلس البلدي في التمديد للشركة خلال مجموعة من الدورات العادية والاستثنائية التي عقدها بهذا الخصوص، جراء رفض النقطة المتعلقة بالتمديد من قبل أعضاء المعارضة الذين يطالبون ويلحون على فسخ العقدة مع شركة “أوزون ” للنظافة جراء فشلها في تدبير القطاع بالمدينة وفق تعبيرهم.

معضلة أرخت بظلالها على المجال البيئي بالجوهرة الزرقاء، وتحولت كل شوارع وأزقة المدينة إلى نقاط سوداء خاصة أن فصل الصيف على الأبواب، إذ مباشرة بعد عيد الفطر ستشرع المدينة في إستقبال زوارها من مختلف المدن المغربية من أجل الاستمتاع بالرمال الذهبية التي صارت بدورها ملوثة بالأزبال المنزلية.

وفي السياق ذاته، سبق لمجموعة من جمعيات المجتمع المدني بالجوهرة الزرقاء، أن دقت ناقوس الخطر، مطالبة السلطات الإقليمية ووزارة الداخلية باعتبارها الوصي عن الجماعات الترابية، من أجل التدخل الفوري والعاجل لإنقاذ المدينة من كارثة بيئية حقيقية، لا سيما وأن موسم الاصطياف على الأبواب، حيث تتزايد ساكنة المدينة خلال هذه الفترة، من 6 آلاف نسمة للساكنة الأصلية للمدينة إلى 500 ألف زائر.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *