طنجة.. توقيف إيطالي للاشتباه في تزعمه لأحد فروع المافيا الإيطالية

كتب في 30 ماي 2019 - 9:30 م
مشاركة

تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتنسيق مع المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، بناءا على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يوم أمس الأربعاء، من توقيف مواطن إيطالي يبلغ من العمر 56 سنة، وذلك للاشتباه في تزعمه لأحد فروع المافيا الإجرامية الإيطالية المعروفة باسم la Camorra.

 

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه تم توقيف المواطن الإيطالي المبحوث عنه بمدينة طنجة، تنفيذا للأمر الدولي بإلقاء القبض الصادر في مواجهته عن السلطات القضائية الإيطالية، وكذا إعمالا للنشرة الحمراء بمثابة طلب التوقيف المؤقت رهن مسطرة التسليم الصادرة عن المنظمة الدولية للشرطة الجنائية -أنتربول، وذلك للاشتباه في ارتكابه لأنشطة إجرامية في إطار المافيا الإيطالية، تتمثل في ابتزاز رجال الأعمال والعنف والقتل العمد والاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.

 

وحسب المصدر ذاته، فقد تم الاحتفاظ بالمعني بالأمر تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك في انتظار البت في مسطرة تسليمه للسلطات القضائية الإيطالية.

 

وخلص البلاغ إلى أن توقيف هذا المواطن الإيطالي المبحوث عنه دوليا، يأتي في إطار المجهودات المكثفة التي تبذلها مصالح الأمن الوطني بتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لتعزيز آليات التعاون الدولي في مجال مكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية، وكذا في سياق تعزيز عمليات ملاحقة وتوقيف الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي.

 

سلا .. توقيف ثلاثة أشخاص

 

في سياق آخر، أسفرت العمليات الأمنية التي باشرتها عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للأمن الإقليمي بسلا عن توقيف ثلاثة أشخاص، من بينهم فتاة، وذلك للاشتباه في تورطهم في إهانة موظفي الأمن أثناء مزاولة مهامهم وعدم الامتثال وإلحاق خسائر مادية بالممتلكات العامة.

 

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الخميس، بأن عناصر الدائرة الأمنية بسيدي موسى بسلا كانت أوقفت سيدة من ذوي السوابق القضائية ومبحوث عنها بموجب مذكرات بحث في قضايا تتعلق بالمخدرات، وعند محاولة خفرها لمقر فرقة الشرطة القضائية لاستكمال إجراءات البحث، عمد ستة أفراد من عائلتها، من بينهم شقيقاتها، لتعريض عناصر الشرطة للسب والقذف وإلحاق خسائر مادية بسيارة المصلحة.

 

وقد تم، حسب المصدر ذاته، الاحتفاظ بالمشتبه فيها المبحوث عنها تحت تدبير الحراسة النظرية قبل أن يتم عرضها على النيابة العامة المختصة، بينما مكنت التدخلات المكثفة لعناصر فرقة مكافحة العصابات من توقيف ثلاثة مشتبه فيهم آخرين من أقاربها، والذين تم إخضاعهم لتدبير الحراسة النظرية، وذلك في انتظار توقيف باقي المساهمين والمشاركين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

The following two tabs change content below.

شمس بوست

موقع مغربي شامل ومستقل، يتجدد على مدار الساعة

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *