الفضاء الأمريكي بوجدة يتسلم معدات تكنولوجية جديدة 

 

أهدت دار أمريكا التابعة لمصالح القنصلية الأمريكية بالدارالبيضاء عدة تجهيزات ومعدات تكنولوجية لفائدة جماعة وجدة، والموجهة لإحداث وانشاء Maker Space وتحديث مرافق الفضاء الأمريكي بوجدة والذي هو ثمرة اتفاقية شراكة بين الجماعة والسفارة الأمريكية بالمغرب.

 

وتبلغ قيمة هذه التجهيزات التكنولوجية 40 ألف دولار أمريكي (حوالي 40 مليون سنتيم مغربية)، وفق ما أفاد بلاغ سابق للقنصلية.

و وفق محمد الهلالي نائب مديرة الفضاء الأمريكي بوجدة، فإن من من ضمن التجهيزات التكنولوجية التي تسلمها الفضاء صباح اليوم الخميس، طابعات ثلاثية الأبعاد و قاطعة بالليزر و ستوديو مجهز لتوثيق انشطة الفضاء خاصة التي سيتم نقلها عبر الفضاء الرقمي.

 

وأضاف الهلالي في تصريح لشمس بوست، أن هناك متطلبات وحاجيات مستمرة بالنظر للإقبال الكبير والخدمات التي يقدمها الفضاء الأمريكي للطلبة والتلاميذ بشكل خاص وعموم الشباب و سكان مدينة وجدة، ما يحتم مواكبة هذه الحاجيات والتي توفرها باستمرار دار أمريكا والقنصلية الامريكية إعمالا للاتفاقية التي تربط الجماعة بالسفارة منذ العام 2006.

ويضمن الفضاء شبكة من البرامج الغنية التي تسهم في التعريف بالثقافة الأمريكية بالمنطقة الشرقية، إلى جانب الأنشطة المحفزة للقدرات والمهارات الذاتية مع التوجيه الأكاديمي خاصة للطلبة الراغبين في اكمال دراساتهم في مؤسسات التعليم العالي الأمريكية ومراكز التدريب المهني.

 

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)