وجدة – أنجاد .. تعبئة ميدانية متواصلة لتتبع وضعية التموين ومراقبة الأسعار والجودة

تكثف اللجنة المختلطة المكلفة بمراقبة جودة وأسعار المواد الغذائية بعمالة وجدة – أنجاد، عملياتها في تتبع التموين ومراقبة أسعار وجودة المواد الغذائية بمختلف الأسواق ونقط البيع.

وفي هذا الصدد، قام أعضاء اللجنة، اليوم الاثنين بوجدة، بجولة ميدانية بسوق الجملة للخضر والفواكه، حيث عاينوا وفرة وتنوع وكذا جودة المنتجات المعروضة للبيع بالجملة، خاصة مع شهر رمضان الذي تعرف فيه مختلف هذه المواد إقبالا كبيرا لدى المواطنين.

كما قامت اللجنة بزيارة مستودعين للتبريد مخصصين لتخزين بعض المواد الغذائية حفاظا على جودتها وضمان تسويقها بشكل منتظم، حيث تم الوقوف على وضعية تموين الأسواق بمنتوج التمور وكذا جودته وظروف تخزينه.

وفي تصريح ل(M24)، القناة الإخبارية التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أوضح رئيس مصلحة مراقبة الجودة والأسعار بعمالة وجدة – أنجاد، مراد بنهماز، أن هذه الجولة تندرج في إطار الزيارات اليومية للأسواق والتي تقوم بها مصلحة المراقبة بمعية مصالح أخرى معنية، خاصة المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، وذلك لتتبع التموين ومراقبة الجودة.

وأضاف أن الجولة التي قامت بها اللجنة اليوم بسوق الجملة للخضر والفواكه، استهدفت التأكد من جودة ومصادر المنتجات المعروضة، معربا عن أمله في أن تعرف أسعار بعض الخضر التي عزا بعض التجار ارتفاعها إلى الجفاف وقلة التساقطات، انخفاضا حتى تكون في مستوى القدرة الشرائية للمواطن خاصة في هذا الشهر الفضيل.

من جهته، أكد عثمان ابن طاطة، مهندس مفتش بالمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بوجدة، أن الجولة الميدانية التي قامت بها اللجنة، خاصة لمستودعين لتخزين المواد الغذائية، تندرج في إطار الجولات الصحية الدورية والمهام المنوطة بالمكتب، إلى جانب عمليات المراقبة التي تتم بنقاط بيع المواد الغذائية في إطار لجان مختلطة.

وأشار إلى أن هذه الزيارة مكنت من معاينة التمور التي كانت مستوردة بطريقة قانونية، ومخزنة بمستودع مرخص على المستوى الصحي، بالإضافة إلى استجابته لشروط السلامة الصحية.

وفي السياق ذاته، أكد لطفي ابراهيم، مسير شركة خاصة بتوفير خدمة التبريد والتخزين للمنتجات الفلاحية، أن الشركة، وبمناسبة شهر رمضان، توفر هذه الخدمة لموزعي التمور على صعيد المنطقة الشرقية، في ظروف صحية وفقا لمعايير السلامة الصحية، مشيرا إلى أنه يتم مواكبة الموزعين في تسويق هذا المنتوج المتوفر بشكل كاف، حتى يصل إلى المستهلك في ظروف جيدة.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)