ضمنها 70 “تابليت” لأعضاء المجلس..جماعة وجدة تعلن عن صفقة لشراء عتاد معلوماتي بأكثر من 400 مليون 

محمد عزاوي

 

أعلنت جماعة وجدة عن صفقة جديدة لاقتناء العتاد المعلوماتي، البرمجيات والترخيص الإلكتروني، حيث قدرت الجماعة كلفة الأعمال، في إعلان طلب العروض المفتوح الذي ستفتح الأظرفة المتعلقة به يوم الخميس المقبل، بأكثر من 400 مليون سنتيم، وبالتحديد 4125120,00 درهم.

 

ويأتي إعلان الجماعة عن طلب العروض هذا لاقتناء العتاد المعلوماتي في الوقت الذي تعاني من ضائقة مالية بالغة، كانت سببا في توجه رئيس المجلس محمد عزاوي إلى التقشف في الحصة الممنوحة للموظفين ونواب الرئيس من المحروقات.

 

وفي الوقت الذي أثارت الخطوة قبولا في صفوف أغلب المعنيين بها، قال مصدر من مكتب المجلس أنه من غير المفهوم أن يتم تخصيص هذا المبلغ الكبير لاقتناء عتاد الكتروني، خاصة وأن ضمن هذا العتاد اقتناء 70 لوحة إلكترونية “تابليت”، يرجح أنها مخصصة لأعضاء المجلس.

 

كما تسائل المصدر نفسه عن الجدوى من اقتناء هذه اللوحات، في ظل توفر الأعضاء على هواتف تمكنهم من الولوج إلى البريد الإلكتروني بسلاسة، كما استغرب المصدر ذاته تضمين الصفقة اقتناء 10 حواسيب نقالة، في ظل رغبتها في اقتناء 150 حاسوب مكتبي، بالاضافة إلى عتاد أخر قال المصدر نفسه أنه يمكن الاستغناء عنه، كما هو الشأن لماسحات ضوئية التي تنوي الجماعة اقتناؤها في إطار هذه الصفقة في حين هي متوفرة في الطابعات التي ستقتني منها الجماعة أيضا العشرات.

 

ومن خلال تقدير شخصي للمصدر ذاته للأعمال المطلوبة، فإن العتاد المطلوب لا يمكن بأي حال، أن يبلغ المبلغ المقترح من جانب الجماعة في هذه الصفقة والذي يتجاوز 400 مليون سنتيم، وهو ما دفع به إلى مطالبة الجماعة بمراجعة هذا الطلب و وضع قيمة معقولة تتناسب والعتاد المطلوب.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)