فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان يقيم أشغال المؤتمر 12

كتب في 21 ماي 2019 - 10:00 ص
مشاركة

عقد فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع وجدة، اجتماعا ليلة أمس الإثنين لتقييم أشغال المؤتمر 12 للجمعية المنعقد خلال شهر أبريل الماضي بالمركب الدولي للشباب والطفولة بمدينة بوزنيقة.

وتطرق بوجاد تلمساني” رئيس الفرع وعضو المكتب المركزي، أن الجهة الجهة الشرقية كانت حاضرة وبقوة خلال هذه المحطةو حيث تمكنت من الحصول على 10 مقاعد داخل اللجنة الإدارية من أصل 95 عضوا، إضافة إلى إنتخاب ثلاثة أعضاء من الجهة داخل المكتب المركزي.

ووقف “جواد تلمساني” خلال معرض حديثه على مجموعة من النقاط التي صاحبت المؤتمر، من قبيل السياق العام الذي انعقد فيه، جراء الحصار المفروض على الجمعية من قبل وزارة الداخلية التي منحت ترخيص عقد المؤتمر إلا في الساعات الأخيرة من إقامة المؤتمر، ولم يقف الحصار عند هذا الحد بتجفيف المنابع المالية للجمعية الأمر الذي دفعها الإعتماد بصفة أساسية على مساهمة المنخرطين والمنخرطات إضافة إلى مبلغ مالي يقدر ب 100 ألف درهم توصلت به الجمعية من طرف المجلس الوطني لحقوق الإنسان إضافة إلى مبلغ مالي ضخته وزارة حقوق الإنسان في حساب الجمعية يقدر ب 50 ألف درهم.

كما أشار رئيس الفرع إلى عدد المؤتمرين المشاركين في هذه المحطة التي غاب عنها 100 مؤتمر غالبيتهم من النساء إذ من أصل 519 تمت مشاركة 419 كما عرفت مشاركة 71 ملاحظا من أصل 131 ملاحظ.

كما أن 124 لم تشارك في انتخابات اللجنة الإدارية المشكلة من 95 عضوا من بينهم 32 امرأة إضافة إلى 24 شابا.
أما المكتب المركزي يتشكل من 23 عضوا منهم 8 نساء و6 شباب.

كما تمت الإشارة إلى استدعاء أحد المتعاطفين مع الجمعية ساهم بمبلغ مالي في المؤتمر الوطنية من قبل الجهات المختصة من أجل تنبيهه بخصوص هذه العملية.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *