أمزازي لطلبة الطب: الإمتحانات ستجرى في وقتها ومن لم يحضر يتحمل مسؤوليته

كتب في 20 ماي 2019 - 10:00 م
مشاركة

دعا سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، طلبة الطب إلى توقيف إضرابهم والعودة إلى مدرجاتهم.

 

وأكد أمزازي، اليوم الإثنين، خلال الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أن وزارته استجابت لكل المطالب المشروعة التي رفعها طلبة الطب، وأعدت برنامجاً لاستدراك الزمن الجامعي، وحددت تواريخ الامتحانات.

 

وصعّد الوزير من لهجته في مخاطبة طلبة الطب وطب الأسنان المضربين بالتأكيد على أن الإمتحانات ستجرى في الوقت المحدد قائلاً “الامتحانات غادي يْكونوا في وقتهم اللّي جا مرحبا بيه واللي ماجاش يتحملْ مسؤوليتو”.

 

وتابع سعيد أمزازي أن المشكل يكمن في رفض الطلبة للشراكة بين القطاعين العام والخاص بحيث يُعارضون ولوج الأطباء المُكوَّنين في القطاع الخاص إلى مباريات الإقامة، وهم أيضاً ضد السنة السادسة بالنسبة لطب الأسنان، ولديهم موقف من الامتحان التأهيلي.

 

واعتبر المسؤول الحكومي أن بعض المطالب التي يتشبث بها الطلبة “غير معقولة” و”غير مشروعة” ومن بينها مطلب عدم تمكين الأطباء المكونين في الخارج والقطاع الخاص من اجتياز مباريات الإقامة.

وعقد طلبة كليات الصيدلة والطب والأسنان بمختلف ربوع المملكة جموع عامة أمس الأحد، وصوتوا بأغلبية ساحقة لصالح مواصلة مقاطعة الدروس النظرية والتطبيقية.

 

 

The following two tabs change content below.

محمد بشاوي

محرر و مسؤول عن قسم الأنفوغرافيك bachaouiinfo@gmail.com

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *