الفرحة تعم وجدة بعد فوز المنتخب المغربي وتأهله للدور الثاني

كتب في 1 دجنبر 2022 - 8:08 م
مشاركة

خرج المئات من المشجعين إلى شوارع مدينة وجدة مباشرة بعد صافرة الحكم الذي قاد المباراة التي جمعت المنتخب المغربي بنظيره الكندي، والتي انتهت بفوز المنتخب المغربي بهدفين لهدف.

 

وبفوزه على كندا، يتصدر المغرب ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، وكرواتيا ثانيا بخمس نقاط وتأهلت هي الأخرى إلى الدور ذاته، بينما حلت بلجيكا ثالثا بـ 4 نقاط، وأخيرا كندا دون أي نقطة.

 

ويعد هذا التأهل الثاني من نوعه للمغرب بعد تجربة المنتخب عام 1986 في مونديال المكسيك.

 

ويشارك المغرب للمرة السادسة في مونديال كأس العالم لكرة القدم، بقيادة المدرب الوطني وليد الركراكي ومشاركة العديد من النجوم الذين يلعبون مع فرق عالمية.

 

وانتفضت ساكنة وجدة فرحا، بأبرز شوارعها كما هو الشأن لشارع محمد الخامس بقلب وجدة، و شارع محمد السادس، و منطقة مدارة الجامعة والأزقة المتفرعة منها وشارع المقدس (النخيل سابقا).

ورصدت كاميرا شمس بوست فرحة الوجديين العارمة بعد تغلب المنتخب الوطني على نظيره البلجيكي في مونديال قطر 2022.

 

وجاب آلاف المواطنين أرجاء المدينة على الأرجل والسيارات، في مشهد لم يحدث منذ مدة ليست بالقصيرة، وتبرز مدى تعطش الجماهير المغربية لفوز منتخبهم، خاصة بعد التحاق معظم النجوم الذين طالبت الجماهير بالتحاقهم بالمنتخب وعلى رأسهم حمد الله و حكيم زياش و مزراوي.

 

و حقق المنتخب المغربي انتصارا مستحقا على نظيره الكندي، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السادسة لبطولة كأس العالم لكرة القدم.

 

وفي نفس السياق خرج المواطنون في العديد من المدن ابتهاجا بفوز المنتخب المغربي، ووفق ما نقلته ونشرته وسائل الإعلام فإن شوارع العاصمة الرباط خلت من المارة خلال المباراة، في حين امتلأت المقاهي عن آخرها، وبجوانبها.

وتفاعل الجمهور مع منتخب بلاده بالتشجيع والهتاف متجاوبا مع مجريات اللقاء.

The following two tabs change content below.

شمس بوست

موقع مغربي شامل ومستقل، يتجدد على مدار الساعة

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *