نقابة SOS بوجدة تكشف عن نتائج الحوار مع الشركة

كتب في 26 نونبر 2022 - 7:38 م
مشاركة

كشف المكتب النقابي لعمال ومستخدمي شركة SOS أنجاد المفوض لها بتدبير قطاع جمع النفايات المنزلية بوجدة، التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، أنه بمعية وفد من الاتحاد الإقليمي الكونفدرالي أجرى حوارا مع مدير الاستغلال للشركة ومسؤول الاستغلال مساء أمس الجمعة بمقر الشركة.

 

جاء ذلك في بيان للمكتب النقابي إطلع عليه شمس بوست، مؤكدا أن اللقاء الذي تميز بالصراحة والمسؤولية استعرض “الانشغالات الأنية والملحة لشغيلة القطاع و سبل استتباب الوضعيات الشغلية العادلة والمشروعة”.

 

كما تناول وفق نفس المصدر سبل “العمل المشترك على استدراك وضعيات الاختلال والتوتر وصياغة أجواء حوار وشراكة حقيقيتين بين الإدارة المسؤولة وبين الطرف الاجتماعي الكونفدرالي باعتباره القوة التعبيرية الممثلة الهيئة العمالة”.

 

وأكد المكتب النقابي الكونفدرالي لعمال ومستخدمي شركة SOS أنه “إذ يعبر عن ارتياحه لمضامين هذا الحوار المراد تثبيته وتنزيله في المدى القريب”.

 

وأعلن المكتب النقابي عن مخرجات هذا الحوار، حيث تم “الاتفاق على إبرام الاتفاقية الجماعية وفق المعايير المتوازنة والعادلة المنتجة، بعد مناقشتها والاتفاق بشأن مضامينها والمصادقة عليها من لدن الادارة المركزية و المكتب الكونفدرالي”، مشيرا في هذا السياق إلى أن الموضوع في طور “التحضير والتشاور البنائين”.

 

كما تم الاتفاق وفق نفس المصدر على “استدراك الحيف الذي طال مجموعة من العمال، وشحن الأجزاء الجديدة بشروط تواصلية وشغلية إيجابية تتفادى السقوط في توليد المظالم والتوترات غير اللائقة بتجويد الخدمة”.

 

وأبرز البيان أنه تم الاتفاق كذلك على “معالجة موضوع التأمين التكميلي، بما يستوجب من السرعة والفعالية واسترجاع الأقساط المساهم بها في أجل لا يتعدى أسبوعين، و العمل على التعجيل بالاستفادة الاجتماعية للعمل من الاعتمادات المخصصة لذلك بالتنسيق مع جماعة وجدة، بما يضمن التحفيز الصحيح والملموس وتغليب الحاجيات الملحة للعمال وفق تطلعاتهم”.

The following two tabs change content below.

شمس بوست

موقع مغربي شامل ومستقل، يتجدد على مدار الساعة

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *