مونديال 2022.. مواهب شابة تتطلع لخطف الأضواء

إعداد.. عفاف رزوقي

إذا كانت الأضواء ستسلط خلال كأس العالم في قطر على نجوم الكرة المستديرة المتألقين لسنوات على أرضية الملعب، فإن العديد من المواهب الشابة تتطلع لخطف الأضواء في مونديال 2022.

هؤلاء الشباب سيكونون في دائرة الضوء خلال هذا الحدث الرياضي العالمي، وسيحاولون أن يثبتوا للعالم أن العمر مجرد رقم في كرة القدم.

من بين هؤلاء النجوم الصاعدين، الذين سيضيئون سماء قطر، اللاعبان الإسبانيان بيدري وجافي.

بيدري (19 عاما)، الذي جذب الأنظار خلال كأس الأمم الأوروبية 2021 لدرجة أنه حصل على لقب أفضل لاعب شاب في البطولة من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، عليه أن يؤكد إمكاناته الكروية الكبيرة في مونديال قطر.

بفضل دقته وذكائه في اللعب، أصبح لاعب خط وسط نادي برشلونة، منذ تألقه في بطولة أوروبا، قطعة أساسية في تشكيلة المدرب الإسباني لويس إنريكي.

الفائز بجائزة كوبا 2021 لأفضل لاعب شاب في حفل الكرة الذهبية، بيدري، سينتظره جمهور لاروخا بفارغ الصبر ، وكذلك نفس الأمر ينطبق على مواطنه جافي (18 سنة).

وقد كان جافي كشف عن نفسه لعالم كرة القدم خلال نصف نهائي دوري الأمم، بين إيطاليا وإسبانيا، في أكتوبر 2021، عن عمر 17 عاما.

وعلى الرغم من صغر سنه، فإن جافي، الحائز على جائزة كوبا 2022، لاعب موهوب ويثبت ذلك في كل مرة يدخل فيها إلى أرضية الملعب ما يجعله دائم الحضور في تشكيلة فريق لويس إنريكي.

من جانبه، يعتبر جود بيلينغهام (19 عاما)، الذي اختاره غاريث ساوثغيت لتمثيل إنجلترا في مونديال 2022، أحد أكثر اللاعبين موهبة في جيله.

ويثير لاعب خط الوسط بوروسيا دورتموند اهتمام أكبر الأندية الأوروبية (ريال مدريد وليفربول ومانشستر يونايتد..)

وأصبح بيلينغهام أصغر لاعب يلعب في بطولة أوروبا عام 2021 بعمر 17 عاما و11 شهرا و15 يوما، وسيطمح أن يكون أحد أبرز اللاعبين في مونديال قطر.

وفي ألمانيا، تتجه الأنظار إلى الشاب جمال موسيالا (19 سنة). ويوقع لاعب وسط المهاجم على عروض مبهرة كل أسبوع مع بايرن ميونيخ .

ويتطلع موسيالا، ثاني أصغر هداف في تاريخ مانشافت، بعمر 18 عاما و227 يوما ،للتألق في مونديال قطر ويعتمد على حماسة الشباب للتوهج.

يوسف موكوكو لاعب ألماني شاب آخر اختاره هانسي فليك للعب في مونديال قطر وهو يبلغ من العمر 17 عاما فقط.

برصيد 6 أهداف و 6 تمريرات حاسمة في 21 مباراة في جميع المسابقات هذا الموسم، أقنع المهاجم الشاب من بوروسيا دورتموند المدرب الألماني بموهبته وأدائه الرائع في الآونة الأخيرة. و يعتبر موكوكو أيضا أصغر لاعب ألماني يتم استدعاؤه لكأس العالم.

من جانبه، سيلعب تشافي سيمونز كأس العالم 2022 مع هولندا في عمر 19 عاما فقط. و تم استدعاء سيمونز الذي بصم على بداية رائعة للموسم مع أيندهوفن (10 أهداف و 4 تمريرات حاسمة)، من قبل المدرب الهولندي لويس فان غال، بعد أن ترك انطباعا قويا في بداية الموسم.

ويمكن للاعب باريس سان جيرمان السابق الاستفادة من الغيابات في خط وسط “المنتخب البرتقالي” ، ولا سيما غياب جورجينيو فينالدوم، للعب دقائق أكثر في المونديال.

وسيخوض نونو مينديز، الذي لعب عشر مباريات مع منتخب البرتغال، كأس العالم في قطر بطموحات كبيرة.

ويطمح الظهير الأيسر الشاب لنادي باريس سان جيرمان (20 عاما) أن يساهم في بلوغ المنتخب البرتغالي لأبعد نقطة في هذه المسابقة.

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)