المنظمة المهنية للمحاسبين المعتمدين تستجمع القوى لمواجهة إجراءات قانون المالية 

 

 

يبدو أن المنظمة المهنية للمحاسبين المعتمدين، تتجه نحو تشكيل تكتل وتنسيقية من أجل مواجهة التعديلات والإجراءات التي جاء بها مشروع قانون المالية وبالخصوص المرتبطة باستخلاص الضريبة من المنبع على العديد من المهن الحرة.

 

وكشفت المنظمة في بلاغ إطلع شمس بوست على نسخة منه، “أنه في إطار مواكبة المنظمة المهنية للمحاسبين المعتمدين لمشروع قانون المالية 2023، عقد المجلس الوطني لقاء تنسيقيا مع هيئة المحامين بالدرالبيضاء صباح يومه الأحد 30 أكتوبر”.

 

وأضاف أنه “بعد نقاش مستفيض تم الاتصال برؤساء هيئات المهن الحرة المعنية من ذلك هيئة المهندسين المعماريين، و هيئة الموثقين و هيئة العدول الذين أعطوا موافقتهم لتأسيس تنسيقية لمواجهة ما جاء به مشروع قانون المالية”.

 

وأبرز البلاغ أنه تقرر “اتخاذ الإجراءات التصاعدية المتمثلة في البداية بالمطالبة بحذف ضريبة الاقتطاع من المنبع”.

 

ثم “الاعلان عن تنظيم وقفات احتجاجية جهوية أمام مقرات إدارات الضرائب، و الاعلان عن وقفة احتجاجية وطنية أمام مقر البرلمان”.

 

وأشار البلاغ أيضا إلى أن هذا المسلسل من التحركات سيتوج  بـ”تنظيم ندوة صحفية وطنية يشارك فيها رؤساء هيئات المهن المعنية، وإصدار بلاغ مشترك بين الهيئات المهنية المعنية والمشاركة في التنسيقية”.

 

هذا وكان المحامون قد بادروا الأسبوع الماضي لخوض احتجاجات قوية ضد الإجراءات الضريبية المزمع فرضها، حيث نظموا ندوة وطنية كبيرة أمام مقر وزارة العدل، شارك فيها المحامون من مختلف هيئات المحامين بالمغرب.

 

كما دخل العدول في اضرابات عن العمل، ومن المرتقب أن تشهد الأيام المقبلة إحتجاجات أخرى لممتهني بعض المهن الحرة المعنية بهذه الإجراءات الضريبية.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)