بعد وقفة مجلس الشرق..نشطاء النواة الجامعية ببركان يرفضون التوظيف السياسي

كتب في 27 شتنبر 2022 - 5:06 م
مشاركة

قالت المبادرة المحلية للدفاع عن النواة الجامعية ببركان، أنه “على إثر ما عرفه ملف النواة الجامعية ببركان من مستجدات متعلقة بمحاولة الالتفاف على الهدف الأصلي الذي أوجدت من أجله النواة، قامت المبادرة المحلية للدفاع عن النواة الجامعية بتجسيد وقفة رمزية أمام مقر مجلس الجهة بوجدة”.

 

وأعلنت المبادرة في بيان توصل شمس بوست بنسخة منه “رفضها لكل المحاولات الارتجالية لإفراغ مشروع النواة من غايته التي أوجد من أجلها”.

ودعت المبادرة في البيان الذي يحمل توقيع أعضائها محمد بلعيش، و مراد زبوح، و يوسف لوكيلي، و محمد مقدمي، و رابح قسامي، المجالس المنتخبة وفي مقدمتها مجلس الجهة والمجلس الإقليمي إلى “رفض حرمان ساكنة إقليم بركان من عرض بيداغوجي متنوع ومفتوح”.

 

كما دعت الدعوة إلى جعل مشروع النواة الجامعية “أساسا لمركب جامعي متعدد ومتنوع التخصصات”.

 

كما اعتبر البيان  النواة الجامعية “إجابة موضوعية عن إشكالات الهدر الجامعي، وسوء الخدمات التربوية والاجتماعية الناتجة عن الاكتضاض الذي تعرفه جامعة محمد الأول بوجدة”.

 

كما عبر الموقعون على البيان عن رفضهم “أي توظيف سياسي لملف النواة الجامعية، والدعوة إلى إبعاده عن منطق الانتقام وتصفية مخلفات الفترة السابقة”.

 

كما وجهوا الدعوة  لكل الفاعلين السياسيين والنقابيين والحقوقيين والجمعويين وكل الغيورين بإقليم بركان والجهة إلى دعم المبادرة المحلية للدفاع عن النواة الجامعية.

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *