مرض جلدي يصيب عدد من عمال النظافة في مناطق حساسة بتاوريرت

كتب في 15 ماي 2019 - 6:15 م
مشاركة

 

اشتكى في اليومين الأخيرين عدد من عمال قطاع النظافة بشركة أوزون تاوريرت، من ظهور و انتشار مرض جلدي بينهم وصف “بالمؤلم” يضرب المناطق الحساسة في أجسادهم.

 

ووصل عدد العمال المصابين بهذا المرض لحد الأن ثلاثة، حيث أصيب إثنان على مستوى الأجهزة التناسلية فيما الثالث أصيب على مستوى الظهر .

 

وفي هذا الصدد كشف “حسن معدان”، وهو عامل نظافة أصيب بدوره بهذا المرض لشمس بوست، أنه لحدود الأن ظهر المرض الجلدي في اثنين أخرين من زملائه في ظرف قياسي .

 

ووصف معدان المرض “كونه يصيب الأماكن الحساسة بالجسد، مكونا حبيبات حمراء وتشققات على مستوى الجلد مصحوبا بألم شديد، ينتشر بعدها في أجزاء مخلتفة في الجسد”.

 

وافترض المتحدث ذاته أن يكون المرض بسبب اوبئة تتواجد في النفايات بالإضافة إلى الملابس التي تقادمت وأصبحت غير صحية.

 

فضلا عن “كوننا لم يسبق لنا وان خضعنا لأي عملية تلقيح ضد الأمراض المعدية من طرف المسؤولين المعنيين الذين طالبناهم أكثر من مرة لهذا الغرض لكن دون جدوى” يضيف المصدر.

 

وطالب العامل المصاب من الجهات المعنية ايفاد لجنة عاجلة  للصحة والسلامة لإجراء عملية التلقيح بشكل استعجالي، قبل ان ينتشر المرض ويصبح وباء “ينتقل الى اسرنا وعوائلنا” يضيف المتحدث.

 

وكانت نقابة الاتحاد المغربي للشغل التي ينضوي تحتها عمال قطاع النظافة بتاوريرت قد دقت ناقوس الخطر في بياناتها السابقة ، ووضعت ضمن جملة من مطالبها الموجهة للشركة مطلب ضرورة إخضاع العمال لعمليات التلقيح تفاديا لأي مرض معدي.

 

ولوح عمال شركة اوزون تاوريرت بالدخول في أشكال احتجاجية تصعيدية في غضون الاسبوع القادم ، احتجاجا على ما أسموه “عدم استجابة المسؤولين لمطلبهم المتمثل في الجلوس الى طاولة الحوار وتنزيل مخرجات الاتفاقيات التي سبق وان أبرمت معهم” على حد تعبيرهم.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *