هل تكون الأخيرة..لجنة اختيار عميد كلية الحقوق بوجدة ترتب المرشحين والكرة في ملعب أخنوش

كتب في 22 يوليوز 2022 - 3:07 م
مشاركة

 

 

بعد “جولتين” سابقتين لاختيار عميد لكلية الحقوق بوجدة لم تفضيا إلى إختيار عميد جديد لكلية الحقوق بوجدة، جرت بحر الأسبوع الذي نودعه “مباراة” ثالثة لانتقاء عميد جديد بعدما ظل هذا المنصب شاغرا لأكثر من ثلاث سنوات.

 

وبحسب مصدر مطلع فإن اللجنة المكلفة بالنظر في ملفات المرشحين أنهت عملها ورتبت المعنيين وفق النقاط المحصل عليها.

 

ووضعت اللجنة على رأس المرشحين السبعة، المرشح بوجمعة بوعزاوي، وهو أستاذ بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بأكدال، يليه تيعلاتي عبد القادر الأستاذ بكلية العلوم القانونية والاجتماعية بسطات.

 

وبحسب المصدر ذاته فإن الأستاذان ينحدران من المنطقة الشرقية، وسبق لهما أن مروا من كلية الحقوق بوجدة.

 

فيما حل إدريس ادريوشي ثالثا في لائحة المرشحين، ليحتل عبد القادر العذري العميد الحالي بالنيابة المرتبة الرابعة، أما زميله في الكلية علالي أحمد رتب حسب مجموعة النقط خامسا.

 

هذا وحل محمد الوزاني و سعيد الروبيو، الأستاذان في كلية الحقوق بوجدة على التوالي في المركزين السادس والسابع.

 

ويوجد في المرشحين حاليا لهذا المنصب عدد من الأسماء التي قدمت ترشيحاتها في المرتين السابقتين ولم يتم إختيار أي منهم من جانب الحكومة لتثبيته في المنصب.

 

ويتطلع أساتذة كلية الحقوق بوجدة أن ينتهي هذا الفراغ الإداري، بإعلان الحكومة في مجالسها المقبلة عن إسم العميد الجديد، خاصة وأن تعيين عميد للكلية كان مطلب الأساتذة الذين يعتقدون أن الكلية لا يمكن أن تستمر بفراغ في المسؤولية في ظل الأوضاع المزرية التي تعيشها.

 

وتسود حالة من التوتر بين الأساتذة و إدارة الكلية الحالية، بسبب إمتحانات الدورة الربيعية التي لم تجرى إلى حدود الساعة.

 

وفي الوقت الذي قرر مجلس الكلية بإرجاء الامتحانات بدورتيها إلى بداية الموسم المقبل، تتشبث الإدارة باجرائها قبل ذلك، ولم تعلن حتى الساعة كلية الحقوق عن الجدولة التي يفترض أن تترجم قرار مجلس الكلية باعتباره الجهة المخول لها اتخاذ قرارات برمجة الإمتحانات.

 

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *