السعيدية تكتسي حلة خضراء جديدة استعدادا لاستقبال زوارها

كتب في 26 يونيو 2022 - 2:41 م
مشاركة

باشرت المصالح البلدية بمدينة السعيدية، خلال الآونة الأخيرة مجموعة من الأشغال استعدادا لموسم الاصطياف.

وتبقى من أهم هذه الأشغال إعادة الروح لمجموعة من الحدائق العمومية والمساحات الخضراء التي طالها الإهمال والنسيان من طرف المجلس السابق.


وعاين موقع ” شمس بوست” خلال جولة قام بها لمجموعة من المساحات الخضراء التحسن الكبير الذي عرفته هذه الفضاءات حيث اكتست حلة خضراء جديدة واستعادت رونقها الذي فقدته خلال السنوات الماضية بسبب ” البلوكاج” الإداري الذي عرفه المجلس، حيث فوت على المدينة مجموعة من فرص التنمية.


وفي تصريح خص به أحد المسؤولين عن الصيانة الموقع، أن عملية البستنة والتشجير همت كل المساحات الخضراء المتواجدة بالمدينة، حيث تم الاستعانة هذا العام بعدد كبير من العمال الموسميين وآليات من شاحنات صهريجية وجرارات لكي تمر العملية في أحسن الظروف.


وأضاف محدث موقع ” شمس بوست” أن الأشغال تقترب من نهايتها على مستوى الشوارع الرئيسية بالمدينة، في إنتظار الإنتقال إلى باقي أحياء الجوهرة الزرقاء التي ستستفيد بدورها من عملية البستنة والتشجير، مطالبا في الوقت ذاته ساكنة السعيدية وزوارها الحفاظ على النباتات التي تم زرعها باعتبارها ملكا للجميع.


ولم تقتصر الأشغال على البستنة والمساحات الخضراء، بل قامت المصالح البلدية أيضا بإعادة صباغة الأرصفة والأعمدة الكهربائية ووضع إشارات مرورية جديدة لتسهيل عملية المرور.


وإلى ذلك يراهن تجار مدينة السعيدية أن يشكل هذا الموسم استثناءا بعد ركود دام لموسمين متتاليين، إذ من المنتظر أن تستقطب الجوهرة الزرقاء أزيد من 500 الف زائر من مختلف مدن المملكة المغربية دون الحديث عن الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *