عاجل..هذه نتائج جلسة حوار اليوم بين المتعاقدين والوزارة وجلسة أخرى في هذا التاريخ

 

كشف عبد الرزاق الإدريسي، الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم (التوجه الديمقراطي)، أنه كما كان مقررا إنعقد اليوم الجمعة 10 ماي بوزارة التربية الوطنية بالرباط لقاء ترأسه وزير التربية الوطنية، رفقة رئيس ديوانه والكاتب العام للوزارة والمدير المركزي للموارد البشرية وتكوين الأطر ومديرة الإتصال من جهة ومن جهة أخرى الكتاب العامون (أو من ينوب عنهم) للنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية وعضوات وأعضاء لجنة الحوار الممثلة “للتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فُرض عليهم التعاقد”.

 

وأضاف الإدريسي، في تقرير عممه حول جلسة اليوم، أن الاجتماع بدأ في تمام الساعة العاشرة صباحا وانتهى في الثانية عشر والنصف زوالا (لتزامنه مع صلاة الجمعة).

 

وأبرز أن النقابات وعدد من ممثلي التنسيقية الوطنية، جددوا في اللقاء التشبث بمطلب إدماج جميع الأساتذة، الذين فرض عليهم التعاقد، بالوظيفة العمومية.

 

كما تم طرح وفق نفس المصدر ملفات المجالس التأديبية التي لها علاقة بملف التعاقد كالكاتب العام الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم (التوجه الديمقراطي) بالداخلة وكذلك ملفات أساتذة بتارودانت وميدلت… و طرح ملف الدعوى القضائية لدى وكيل الملك، من طرف المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية ببرشيد ضد الكاتب العام المحلي للجامعة الوطنية للتعليم (التوجه الديمقراطي) بولاد عبو.

 

وأبرز أن الوزارة “التزمت الوزارة بحل المشاكل المطروحة.. كما وعدت بإصدار مذكرة حول مخرجات لقاء 13 أبريل و10 ماي، ترسل للمديريات الإقليمية والأكاديميات قصد الالتزام بها”.

 

وأبدى المعنيون ملاحظة أيضا حول ما صرح به الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، والذي أكد بأن الحكومة لها جديد في موضوع التعاقد، لكن خلال الاجتماع اليوم لم يكن أي جديد” يضيف الإدريسي.

 

وكل ما في الأمر يضيف المصدر ذاته “فإن وزير التربية، في موضوع التعاقد، وعد أن يأتي في الاجتماع المقبل بأجوبة ومعطيات حول الملف بعد التداول مع الوزارات المعنية”.

 

وكشف النقابي المذكور، أنه تم الاتفاق “على عقد الاجتماع المقبل، مع أخد الوقت الكافي للتفاوض والحوار، وذلك يوم الخميس 23 ماي قصد متابعة النقاش حول ملف التعاقد في شموليته”.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)