منيب ورفاقها يحتجون أمام البرلمان ضد منها من ولوج مجلس النواب بسبب “الجواز”

قال الحزب الاشتراكي الموحد أنه بعد صدور بلاغ رئيس مجلس النواب بتاريخ 4 ابريل 2022 والذي يدعو النواب لحضور إشغال الدورة التشريعية الثانية للسنة التشريعية 2021- 2022 المقررة ليوم الجمعة 8 ابريل 2022 وأمام ما أسماه بلاغ للجزب توصل شمس بوست بنسخة منه “إصرار الرئيس” على شرط الإدلاء بجواز التلقيح، والذي يهدف إلى منع البرلمانية ” نبيلة منيب ” الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد من أداء مهامها الدستورية التمثيلية للأمة.

 

وأضاف البلاغ أن هذا “يشكل خرقا واضحا للدستور وإمعانا في الاستبداد واستهدافا واضحا للحزب ولأمينته العامة رغم ملاحظة تجاوز استعمال جواز التلقيح في كل الفضاءات العامة والخاصة من ملاعب ومدارس وجامعات ومقاهي وغيرها”.

وأمام ما وصفه الحزب بـ”الاستهداف المباشر” للحزب الاشتراكي الموحد وأمينته العامة وعبرها الإصرار على “قمع الصوت المخالف” قرر الحزب “تنظيم وقفة احتجاجية ضد هذا القرار اللادستوري، الصادر عن رئيس مجلس النواب القاضي بمنع البرلمانية نبيلة منيب من أداء مهامها التمثيلية وذلك يوم الجمعة 08 أبريل 2022 على الساعة الحادية عشر والنصف صباحا”.

ودعا مسؤولات ومسؤولوا الحزب ومعهم عموم الفعاليات الديمقراطية إلى “المشاركة في هذه المحطة تعبيرا عن الدفاع عن حرية الرأي ورفضا لخرق مواد الدستور ةتنديدا بتغول السلطة وتضامنا مع البرلمانية نبيلة منيب ضد المنع والتضييق”.

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)