أخيرا.. إفتتاح الجسر المعلق لسيدي معروف في وجه حركة السير

كتب في 10 ماي 2019 - 12:27 م
مشاركة

بعد تأخر دام حوالي سنة ونصف، افتتح في الصباح الباكر من اليوم الجمعة، الجسر المعلق لسيدي معروف بالدارالبيضاء، أمام حركة السير، و يبلغ طول الجسر المعلق 224 مترا وارتفاعه في الوسط 75 مترا.

 

 

 

و وصلت قيمة تشييد القنطرة المعلقة لسيدي معروف حوالي 69 مليار سنتيم، وجاء هذا الجسر لتخفيف حركة السير بالعاصمة الاقتصادية، إذ أن الطريق الوطنية رقم 11 تعتبر ممرا حيويا للراغبين في التنقل بين وسط المدينة وضواحيها الجنوبية الغربية، كما أن الطريق تعتبر منفذا للولوج إلى الطريق السيار وطريق مراكش.

 

ٱنجز المشروع بتمويل من وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء والجماعة الجماعة الحضرية للدارالبيضاء والمديرية العامة للجماعات المحلية.

 

وسيساهم في الحد من الإزدحام و تجاوز أزمة المرور اليومية التي يعرفها مدخل مدينة الدار البيضاء من جهة حي سيدي معروف، والذي يعرف تدفقا كبيرا للسيارات والعربات مابين مركز المدينة ومطار محمد الخامس، ومابين الطريق الوطنية رقم 11 ومركز العاصمة الاقتصادية.

 

 

وكانت القنطرة قاد أثارت جدلا كبيرا قبيل إفتتاحها، حيث إنتشرت الشائعات عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تشكك في سلامة القنطرة ومتانتها، حيث كشفت بعض المواقع الإخبارية عن تحرك القنطرة عن مكانه، ما أثار تخوفا عند الساكنة المحلية والسائقين، ولم ترد الجهات المسؤولة عن هذه الأخبار، وأكتفت بالقول أن الدراسات المنجزة من مكتب الدراسات تؤكد مطابقة المشروع لدفتر التحملات.

 

 

The following two tabs change content below.

عبد الحق صبري

محرر ومسؤول الشبكات الإجتماعية Abdelhaksabry@gmail.com

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *