مبادرة انسانية.. طبيب يعرض خدمات مجانية ويوفر سيارتي إسعاف وشقة للمرضى

كتب في 9 ماي 2019 - 8:30 م
مشاركة

في مبادرة انسانية وصفها عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي “بالمحمودة والجميلة التي قل نضيرها” والتي يجب أن تعمم على باقي جهات المغرب، أطلق طبيب ومالك مركز التحليلات الطبية بجهة درعة تافيلالت مبادرة انسانية لاجل تقديم خدمات طبية مجانية على عدد من الفئات الفقيرة والمعوزة.

 

ووضع الدكتور حفيضي الصادقي اعلان وسط المركز يضم لائحة للفئات التي يمكن ان تستفيد من الخدمات المجانية، التي تشمل مرضاه.

 

و أكد الصادقي لشمس بوست أن “هذه المبادرة الايجابية تأتي لاجل مساعدة عدد من الفقراء الذين لا يتوفرون على امكانيات العلاج اذ اصبح بامكانهم زيارة المركز قصد العلاج المجاني”.

 

الفئة الاجتماعية المستفيدة

 

تضم لائحة المستفيدين من الخدمات المجانية للمركز بنسبة مائة في المائة كل من الايتام، والاطفال مرضى السرطان، والاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وطلبة المدارس القرآنية.

 

بينما المستفيدين من تخفيضات المركز بنسب مختلفة وضمت اللائحة كل من حاملي بطاقة المساعدة الطبية راميد بتخفيض نسبة 40 في المائة ، المرضى المصابين بداء القصور الكلوي والمصابين بالامراض المزمنة بتخفيظ 35 في المائة.

 

في حين وضع سيارتي اسعاف مجانية رهن اشارة المرضى الفقراء بالاضافة الى شقة مفروشة لمرضى درعة تافيلالت الذين يتلقون العلاجات بمدينة فاس.

 

اشادة واسعة

 

خلفت هذه المبادرة اشادة واسعة لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين عبروا عن امتنانهم لصاحب المبادرة التي وصفوها “بالمحمودة”.

 

وكتبت صفحة أخبار ميدلت معلقة على المبادرة التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، “تحية خالصة لهذا الطبيب الذي خصص اضافة الى التخفيضات للفقراء ، شقة مفروشة بمدينة فاس لمرضى درعة تافيلالت”.

 

 

وأضاف ناشط فيسبوكي اخر في تعليق له على المبادرة “ها المعقول .. عوض النواح والكريتيك الخاوي كل واحد وحسب امكانيته الخاصة يحاول ايدير شي حاجة يحسن بها الواقع ويساعد المحتاج”.

 

وقال اخر معلقا على المنشور ” امثال هؤلاء هم من يعبرون عن وطنيتهم ونتمنى من الجميع ان يحذوا حذوه”.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *