فريق حكيم زياش بعبر الى ثمن نهائي كأس إنجلترا بشق الأنفس

كتب في 5 فبراير 2022 - 5:47 م
مشاركة

عبر تشلسي الذي يلعب لصالحه المغربي الدولي حكيم زياش، وجاره اللندني وست هام إلى الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس إنكلترا في كرة القدم بشق النفس بعدما احتاجا إلى التمديد لتخطي بليموث أرغايل من المستوى الثالث وكيدرمينستر هارييرز من المستوى السادس تواليا بنتيجة واحدة 2-1 السبت.

على أرضه وبغياب مدربه الألماني توماس توخل المصاب بفيروس كورونا ما سيمنعه من السفر الأحد مع الفريق الى الإمارات للمشاركة في كأس العالم للأندية، تجنب تشلسي مصير غريمه مانشستر يونايتد وواصل مشواره في المسابقة بفضل حارس مرماه الدولي الإسباني كيبا أريسابالاغا الذي صد ركلة جزاء للضيوف في الدقيقة 118 بعد خطأ في المنطقة المحرمة من الفرنسي مالانغ سار على راين هاردي الذي تولى بنفسه تنفيذها من دون ترجمتها.

وكان يونايتد ودع المسابقة الجمعة بخسارته على أرضه بركلات الترجيح 7-8 على يد ميدلزبره من المستوى الثاني “تشامبيونشيب” بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي 1-1، وهي نفس النتيجة التي انتهى عليها الوقت الأصلي من مباراة تشلسي وصيف بطل الموسم الماضي وضيفه المتواضع الذي فاجأ بطل أوروبا بهدف التقدم في الدقيقة 8 برأسية ماكاولي غيليسفي.

وانتظر بطل المسابقة الأعرق في العالم ثماني مرات، آخرها عام 2018، حتى الدقيقة 41 للعودة الى اللقاء بهدف من الإسباني سيزار أسبيليكويتا بعد عرضية من مايسون ماونت.

ورغم مشاركته بكافة نجومه، عجز تشلسي عن الوصول الى مرمى ضيفه حتى نهاية الوقت الأصلي، ثم جاء الفرج في الوقت بدل الضائع من الشوط الإضافي الأول عبر الإسباني الآخر البديل ماركوس ألونسو الذي سجل له هدف التأهل بعد تمريرة من الألماني كاي هافيرتس (1+105)، قبل أن يتألق أيضا الإسباني الآخر كيبا بتجنيب فريقه الاضطرار الى خوض ركلات الحظ الترجيحية.

وقبل انطلاق المباراة، أفاد تشلسي بأن توخل مصاب بفيروس كورونا، مضيفا “سيطبق مدرب تشلسي بروتوكولات العزل الذاتي اللازمة ويأمل في الانضمام الى الفريق في أبوظبي في وقت لاحق من الأسبوع المقبل. يسافر الفريق للمشاركة في كأس العالم للأندية بعد مباراة ظهر اليوم (الأحد) في كأس الاتحاد الإنكليزي ضد بليموث أرغايل”.

وسيكون من المستبعد أن يتعافى توخل من “كوفيد-19” في الوقت المناسب للانضمام الى الفريق قبل مباراته الأولى في مونديال الأندية الأربعاء في نصف النهائي، حين يتواجه بطل أوروبا مع الفائز من الهلال السعودي بطل آسيا والجزيرة الإماراتي بطل البلد المضيف.

وعلى غرار جاره تشلسي، احتاج وست هام الى التمديد أيضا لتخطي مضيفه كيدرمينستر هارييرز من المستوى السادس 2-1.

وكان النادي اللندني الذي يحتل المركز الخامس في الدوري الممتاز، قاب قوسين أو أدنى من توديع المسابقة التي أحرز لقبها للمرة الأخيرة عام 1980، إذ بقي متخلفا بالهدف الذي سجله المضيف في بداية اللقاء عبر أليكس بيني (19) حتى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع قبل أن يسجل له البديل ديكلان رايس التعادل (1+90).

وكما حصل في نهاية الوقت الأصلي، انتظر فريق المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز حتى الثواني الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني لخطف هدف الفوز عبر جاريد بوين (1+120).

ويستكمل الدور الرابع لاحقا السبت، حيث سيتواجه مانشستر سيتي بطل الدوري والمتصدر الحالي مع فولهام من المستوى الثاني، إيفرتون مع برنتفورد، ولفرهامبتون مع نوريتش سيتي، كريستال بالاس مع هارتليبول من المستوى الرابع، وتوتنهام مع برايتون.

ويلعب الأحد ليستر سيتي حامل اللقب مع نوتنغهام فورست من المستوى الثاني، وليفربول مع كارديف سيتي من المستوى الثاني.

The following two tabs change content below.

شمس بوست

موقع مغربي شامل ومستقل، يتجدد على مدار الساعة

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *